IMLebanon

المعارضة السورية تجتمع مع دي ميستورا في جنيف

بدأت المعارضة السورية المشاركة في مفاوضات جنيف 7، اليوم الاربعاء، اجتماعها الأول مع المبعوث الأممي الخاص، ستيفان دي ميستورا، وذلك في مقر الأمم المتحدة، في اليوم الثالث من الاجتماعات.

ووصل وفد المعارضة الى مقر الأمم المتحدة للقاء المبعوث الأممي، وأعلن عن اللقاء قبيل الوصول بوقت قصير.

وتتواصل لليوم الثالث اجتماعات مؤتمر جنيف، مع تواصل الاجتماعات التقنية بين الوفود المشاركة، وفريق دي ميستورا، للبحث في السلات الأربع وهي الحكم الانتقالي، الدستور، الانتخابات، مكافحة الإرهاب.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإنّ الاجتماعات تركز على المسائل الدستورية والقانونية، حيث قطعت المعارضة شوطاً مع فريق دي ميستورا في هذه اللقاءات التقنية، فيما لا يزال النظام متأخراً عن هذه المواضيع.

وكان أحمد رمضان، أحد المتحدثين باسم المعارضة السورية في مفاوضات جنيف 7، أوضح أنّ المعارضة لا تقبل الاستمرار في المفاوضات التي انطلقت الاثنين الماضي، باجتماعات تقنية من دون عقد اجتماعات سياسية على مستوى الوفد.

وطالب رمضان، ترحيل الاجتماعات التقنية إلى خارج أيام المفاوضات، لافتاً إلى أنّ المعارضة انجزت تقدماً في الاجتماعات التقنية بخلاف النظام، ومن أجل ذلك تبدو أنّها “مفاوضات من طرف واحد”.

وتستمر في مدينة جنيف السويسرية، الأربعاء، اجتماعات مفاوضات جنيف 7، والتي انطلقت الاثنين الماضي، ومن المنتظر أن تستمر حتى الجمعة المقبلة؛ حيث ينتظر إعلان دي ميستورا عن نتائجها.