IMLebanon

كرم: نؤيد اقرار السلسلة ونرفض فصلها عن الموازنة

 

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم أن “موقف القوات اللبنانية المؤيد لإقرار سلسلة الرتب والرواتب والرافض لفصلها عن الموازنة العامة، من باب تحقيق التوازن بين المصاريف والمداخيل.

واعتبر كرم في حديث اذاعي عبر “صوت لبنان 93,3″، أن “تمويل سلسلة المتقاعدين بحاجة لمزيد من البحث”، كاشفا أن النقاشات بين ممثلي الكتل النيابية ووزير المال غدا “ستؤدي الى إقرار السلسلة”.

وأثنى كرم على “العملية النوعية للجيش في عرسال التي تمت بغطاء سياسي”، مشيرا الى أن العمليات الأمنية الاستباقية “تبقى الطريقة الفضلى لحماية لبنان من الارهاب”، ومعربا عن “ثقته بالمؤسسة العسكرية لدرء خطر الأزمات المحيطة بلبنان وعدم الانجرار الى معارك ليست معاركه”، وداعيا الى “الاتفاق على استراتيجية لبنانية دفاعية.
وفي ملف النازحين، تساءل كرم عن “الحسابات السياسية للمجتمع الدولي ودوره في مساعدة لبنان الذي يتحمل وحيدا الأعباء الاقتصادية لهذا النزوح. فالمجتمع الدولي لا يفكر في مصلحة النازحين، وإنما في اقتسام النفوذ في سوريا، فهو لا نظرة إنسانية له إزاء الأزمة.

واعتبر أن على “الدولة اللبنانية تحمل مسؤولية النزوح واتخاذ القرار السياسي المناسب للضغط على المجتمع الدولي لإرجاع النازحين الى أراضيهم”. وأشار الى “المسودة التي وضعتها القوات بالتفاهم مع تيار المستقبل والتيار الوطني الحر والتي يمكن ان تكون بداية لحل مشكلة النزوح “.

وردا على سؤال عن علاقة القوات مع التيار الوطني الحر في ظل الاختلاف في مقاربة بعض الملفات آخرها آلية التعيينات، اكد كرم أن “النقاشات طبيعية في الملفات الداخلية، ولا خلاف مع التيار بل الشراكة قوية ومستمرة”. وعن علاقة القوات بتيار المردة، أوضح كرم أن “القوات منفتحة على كل الأفرقاء اللبنانيين ولا خطوط حمر لها مع أحد”.