IMLebanon

بالصور والفيديو… فيدرر يكتب التاريخ في ويمبلدون

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة بطولات “الغراند سلام”الأربع الكبرى هذا العام، للمرة الثامنة في تاريخه، محققا رقما قياسيا جديدا، عقب فوزه على الكرواتي مارين شيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

وواصل فيدرر، المصنف الثالث للمسابقة، إبداعه في البطولة المقامة على  الملاعب العشبية، بعدما تغلب على منافسه الكرواتي مارين سيلتش، المصنف  السابع للمسابقة، بنتيجة 6 – 3 و6 – 1 و6 – 4.

وكسر فيدرر بانتصاره التاريخي اليوم شراكته مع النجم الأمريكي  السابق بيت سامبراس، والبريطاني الراحل وليام رينشو، اللذين توجا باللقب  في سبع مناسبات، علما بأنه بات أكبر لاعب سنا يتوج بلقب ويمبلدون منذ  بدء عصر الاحتراف عام 1986.

ويعد هذا هو اللقب التاسع عشر لفيدرر في بطولات الغراند سلام، والثاني له  هذا الموسم، عقب فوزه ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، كما  أن هذا هو اللقب الخامس الذي يحرزه هذا الموسم في البطولة السابعة التي  يشارك فيها.

وأعاد فيدرر لقب ويمبلدون إلى خزائنه مجددا بعد غياب دام خمسة أعوام،  دون أن يفقد أي مجموعة خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.

وحطم فيدرر آمال سيليتش، الفائز بلقب الولايات المتحدة “فلاشينغ ميدوز” إحدى بطولات “الغراند سلام” الأربع الكبرى قبل ثلاثة أعوام، في أن يكرر  انجاز مواطنه جوران إيفانيسيفيتش الذي فاز بالبطولة عام 2001.

وجدد فيدرر تفوقه على سيليتش في مواجهاتهما المباشرة، بعدما حقق فوزه  السابع على نظيره الكرواتي مقابل خسارة وحيدة، كانت في الدور قبل  النهائي لفلاشينج ميدوز، عندما أحرز سيليتش اللقب.