IMLebanon

رسالة من عباس إلى عون… هذا مضمونها!

تسلم رئيس الجمهورية ميشال عون رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نقلها اليه موفده الرئاسي الشخصي الوزير عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ومفوض العلاقات الوطنية.

وقد جدّد الرئيس الفلسطيني في رسالته “تقدير القيادة الفلسطينية للرعاية التي يلقاها أبناء الشعب الفلسطيني من الشعب اللبناني”، ولمواقف عون من القضية الفلسطينية.

وأطلع عباس رئيس الجمهورية على التطورات الاخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية، ولا سيما التحرك الاميركي المتعلق بجهود إحياء عملية السلام في المنطقة والتنسيق مع الدول العربية في ضوء قرارات القمة العربية الاخيرة التي عقدت في البحر الميت.

كما أطلع عباس عون في رسالته على “العراقيل التي تضعها الحكومة الاسرائيلية أمام جهود إحياء عملية السلام من خلال رفض التزام حل الدولتين، وتصعيد وتيرة بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وخصوصا في القدس الشرقية”.

وأوضح الاحمد أنّه نقل الى عون شكر عباس على الموقف الذي اتخذه حيال الممارسات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى، وبرقية التضامن التي وجهها اليه دعما لموقف الدولة الفلسطينية في مواجهة الاجراءات التي تتخذها اسرائيل بشكل مخالف للشرعية الدولية

وثمن الاحمد الجهود التي بذلها مندوب لبنان الدائم لدى الاونيسكو السفير خليل كرم خلال اجتماع لجنة التراث العالمي التي عقدت في بولندا واتخذت قرارات بشأن القدس القديمة ومدينة الخليل.

وحمل عون الموفد الرئاسي الفلسطيني تحياته الى عباس، مؤكداً “وقوف لبنان دائما الى جانب القضية الفلسطينية وما يحفظ عروبة القدس المقدسات وسلامتها وأماكن العبادة المسيحية والاسلامية على حد سواء، ناهيك بالتضامن مع القيادة الفلسطينية في نضالها من أجل الوصول الى سلام عادل وشامل ودائم في منطقة الشرق الاوسط”.