IMLebanon

بالصور… مشاهير تركيا ناموا في الشارع!

 

قضى مئات من الأشخاص في مدينة بودروم التركية ليلتهم بالشارع، الخميس 20 تموز 2017؛ بسبب الزلزال الذي وقع الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ومركزه على بُعد 10.3 كيلومتر تقريباً جنوب بودروم التركية، وعلى بُعد 16.2 كيلومتر شرق جزيرة كوس في اليونان، وعمقه 10 كيلومترات.

وقد عاش كثير من المشاهير الذين كانوا في بودروم حالة من الذعر جراء الزلزال، بحسب “خبر ترك”.

وعبّر المشاهير عما عاشوه من لحظات ذعر؛ جراء الزلزال، في مشاركات نشروها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

المغنية التركية الشهيرة “هاديسه”، وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج “هذا صوت تركيا” O ses Turkiye، نشرت صورة لها على حسابها وهي تنام في الشارع، أرفقتها برسالة تقول فيها: “أدعو بالعافية لكل من خاف وشعر بالزلزال في بودروم، بيتنا اهتز بشكل لا أستطيع معه أن أصف كيف هربنا من المنزل”.

وأضافت: “أشعر بالخوف كلما تذكرت ما حدث، والحمد لله عائلتي بقربي، التقطت أختي هذه الصورة عندما كنا ننام في الخارج، كنا نتحدث ليلاً عن الزلازل الكبيرة التي تعيشها بلدنا وشعرنا نحن بها أيضاً، حمى الله بلادنا من أي زلازل أخرى، وندعو بالرحمة والجنة لمن مات من مواطنينا جراء الزلزال”.

 

 

الممثلة التركية بيرنا لاتشين، نشرت صورتها على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تفترش الأرض مع كلبها وكتبت عليها: “الساعة 03.40، لم أستطع أن أذهب مع كلبي تون تون إلى غرفة النوم، افترشنا الأرض بالقرب من الباب. أحب النوم على الأرض لولا هذه الهزات الارتدادية، لنرى هل سنستطيع النوم، فلنكن بحفظ الله”.

 

 

الممثلة والمغنية سيرين سيرينغيل، نشرت هي الأخرى رسالة على حسابها تصف فيها لحظات الزلزال: “كانت هزة أرضية مرعبة، بدا حوض السباحة وكأنه سيفيض.. للتو عدنا!

إلى البيت، نقف بصعوبة على أقدامنا ونشعر بالخوف، بقينا في الحديقة ننتظر انتهاء الزلزال، أحد الكلاب اختبأ داخل البيت فدخلت وأخرجته، وبقينا نائمين في الحديقة، نشكر كل من سأل عنا، نحن بخير، ولكن نشعر بالخوف”.

 

 

هذا، وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، إن الزلزال أعقبته 40 هزة ارتدادية، وتراوحت قواها ما بين 3 و4.6 درجة بمقياس ريختر، واستمرت لغاية الساعة 06.13 صباحاً.