IMLebanon

موناكو يضم مندي مقابل 57 مليون يورو

توصل موناكو بطل فرنسا لكرة القدم ومانشستر سيتي الانكليزي الى اتفاق بشأن قيمة صفقة انتقال المدافع الدولي بنجامان مندي من الاول الى الثاني لقاء 57,5 مليون يورو، بحسب ما أفادت تقارير صحافية فرنسية وانكليزية، السبت 22 تموز 2017.

وذكرت صحيفتا “ليكيب” الرياضية الفرنسية، و”ذا غارديان” الانكليزية، انّ قيمة انتقال المدافع البالغ من العمر 23 عاماً، ستصل الى 57,5 مليون يورو، وذلك بعد يومين من تقارير عن رفض موناكو حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عرضا بقيمة 50 مليون يورو.

وفي حال اتمام الصفقة بالمبلغ المذكور في تقارير السبت، سيصبح مندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعدما كان مانشستر سيتي بالذات ضم المدافع الدولي الانكليزي كايل ووكر من توتنهام مطلع تموز في صفقة تتراوح بين 52 و57 مليون يورو.

وبدأ مندي مسيرته مع منتخب فرنسا في آذار الماضي ضد لوكسمبورغ (3-1) ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وأحرز في الموسم المنصرم بطولة الدوري الفرنسي مع موناكو، في الموسم الأول له معه بعد قدومه من مرسيليا.

ويرغب مدرب سيتي الاسباني خوسيب غوارديولا في تعزيز دفاعه بعد التخلي عن الفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا والارجنتيني بابلو زاباليتا.

وكان سيتي ضم لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو بالذات (19،2 مليون يورو)، والفرنسي تييمويه باكايوكو من تشلسي الانكليزي (45 مليون يورو). وهو قريب من ضم الدولي البرازيلي دانيلو، مدافع ريال مدريد الاسباني، بحسب تقارير صحافية.