IMLebanon

مادورو: العقوبات الأميركية وقحة وغير قانونية

 

ندّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاربعاء بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على 13 من كبار المسؤولين الحاليين والسابقين في حكومته، معتبرًا اياها “وقحة وغير قانونية وغير مسبوقة”.

وقال مادورو في اجتماع عام في كراكاس قبل بضعة ايام من انتخاب جمعية تأسيسية ترفضها المعارضة ان العقوبات الاميركية هي “زعم وقح وغير قانوني وغير مسبوق من جانب بلد يريد معاقبة بلد آخر. من تراهم يظنون انفسهم الامبرياليون الاميركيون؟ هل يظنون انهم حكومة عالمية؟ (…) نحن لا نقبل بهذا”.

واتى تصريح مادورو بعد نشر وزارة الخزانة الاميركية قائمة بأسماء 13 مسؤولا فنزويليا حاليا وسابقا ادرجتهم على قائمتها السوداء، بينهم وزير الداخلية وقادة في الشرطة والجيش والحرس الوطني، ورئيس المجلس الانتخابي ورئيس المالية في شركة “بي دي في اس ايه” الحكومية للنفط. وجميع هؤلاء سيتم تجميد ارصدتهم في الولايات المتحدة.

كما اتى تصريحه في الوقت الذي يواجه فيه نظامه اضرابا عاماً لمدة 48 ساعة دعت اليه المعارضة احتجاجا على انتخاب “الجمعية التأسيسية” وتخلله مقتل رجل يبلغ من العمر 30 عاما “خلال تظاهرة” في ايخيدا بولاية ميريدا (غرب)، بحسب ما اعلنت النيابة العامة التي لم توضح ملابسات الحادث.