IMLebanon

رئيس الأركان في الجيش تفقد الوحدات في القاع ورأس بعلبك وعرسال (بالفيديو)

 تفقد رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن حاتم ملاك، الوحدات العسكرية المنتشرة في مناطق القاع ورأس بعلبك وعرسال، حيث جال في مراكزها واطلع على أوضاعها وإجراءاتها الميدانية، ثم اجتمع بالضباط والعسكريين وزودهم بالتوجيهات اللازمة.

ملاك نوه بـ”جهودهم وتضحياتهم خلال الأيام الماضية لناحية ضرب خطوط تسلل الإرهابيين باتجاه بلدة عرسال أو مخيمات النازحين، وبالتالي تأمين حماية الأهالي وإبعادهم عن ساحة الاشتباكات، إضافة إلى تأمين وصول المساعدات الغذائية والطبية لهذه المخيمات بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني والصليب الأحمر الدولي”.

وأشار إلى أن “النازحين في المخيمات هم في حمى الجيش، الذي يحرص على سلامتهم كالمواطنين اللبنانيين، ويتعامل معهم بروح الأخوة والعلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والسوري، لكن وجود المسلحين بين صفوفهم يعقد هذه العلاقة، والمطلوب منهم العمل على تجنب الإرهابيين والتعاون مع الجيش في هذا الإطار”.

وأكد أن “حرب الجيش ضد الإرهاب ستبقى مفتوحة حتى تحرير آخر شبر من الحدود الشرقية، والمعركة المقبلة ستكون فاصلة، وسينتصر الجيش فيها لا محالة، كما انتصر سابقا في كل المواجهات التي خاضها ضد التنظيمات الارهابية، وذلك بالاستناد إلى الكفاءة القتالية لوحداتنا، وإلى ثقة اللبنانيين على اختلاف مكوناتهم بالمؤسسة العسكرية وإجماعهم على دورها الوطني”.

ودعا العسكريين إلى “مزيد من اليقظة والاستعداد الأقصى للقيام بالمهمات المرتقبة في القريب العاجل”.