IMLebanon

فرنسا تحتفظ بلقب الوجهة السياحية المفضلة في العالم

 

احتفظت فرنسا بلقب الوجهة السياحية المفضلة في العالم بعد أن زاد عدد زوارها في عام 2016 على أي بلد آخر في العالم، بالرغم من الهجمات الارهابية التي شهدتها في الفترة الماضية.

وبحسب تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، جاءت الولايات المتحدة بالمركز الثاني تليها اسبانيا بالمركز الثالث.

ورغم بقاء فرنسا على رأس القائمة باستقبالها 82.6 مليون زائر في عام 2016 فان هذا الرقم يقل بنسبة تزيد على 2 في المئة مقارنة مع عدد زوارها في 2015.

وكانت الهجمات الارهابية المتكررة اثارت مخاوف من تضرر قطاع السياحة في فرنسا وخاصة مطاعمها وفنادقها ومنتجعاتها الساحلية ولكن الأرقام تبين ان غالبية الزوار لم يسمحوا لهذه الحوادث بالتأثير على قرارهم زيارة البلد.

وهبط عدد زوار الولايات المتحدة ايضاً بنسبة 3 في المئة الى 75.61 مليون زائر ضمنوا احتفاظها بالمركز الثاني بفارق ضئيل على اسبانيا التي شهدت زيادة عدد زوارها بنسبة 10 في المئة الى 75.56 مليون زائر.

وانتعشت السياحة في اسبانيا لأسباب منها ان السياح الذين يسافرون عادة الى تركيا أو مصر أو شمال افريقيا مثل تونس لقضاء اجازاتهم قرروا هذه المرة السفر الى اسبانيا خوفاً من الاضطرابات في هذه البلدان ، كما اشار التقرير.

وتجدر الاشارة الى ان التصنيف يُعد على اساس عدد الزوار الذين يقضون ليلة على الأقل في البلد.