IMLebanon

هدد عناصر قوى الامن بتفجير قنبلة خلال توقيفه… وهذا ما حصل!

 

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، في بيان، “أن في الآونة الأخيرة وقعت بعض حوادث اطلاق نار ورمي قنابل وترويج مخدرات داخل مخيم البداوي وفي محافظة الشمال من قبل أحد أكبر وأخطر المروجين، وهو: ج. ن. ( مواليد عام ١٩٩٢ سوري) الأمر الذي أحدث استياءً لدى المواطنين داخل المخيم وفي محيطه.

ونتيجةً لعمليات رصد ومتابعة مكثفة امتدّت لعدّة أسابيع، تمكنت مفرزة إستقصاء الشمال من تحديد مكان تواجده على تخوم المخيم, وفي أثناء قيام دورية بتوقيفه أقدم على شهر قنبلة يدوية هجومية ونزع عتلتها (حلقة) بوجه عناصرها مهدداً بتفجيرها، وحاول الفرار الى داخل المخيم فحصل اطلاق نار وتضارب، تم على اثرها السيطرة والإستحكام بقبضة يده كي لا تنفجر القنبلة، فجرى انتزاعها وإعادتها الى وضعها الطبيعي من خلال وضع “Attache”  مكان العتلة. وقد جرى توقيفه في ظروف محفوفة بالخطر لأنه كان من الممكن في اي لحظة أن تنفجر وتتسبب بمقتل العديد من الاشخاص.

وضبط  بحوزة الموقوف كمية من المخدرات، وتبين انه مطلوب للقضاء بموجب ٢٦ مذكرة عدلية بجرم مخدرات وإطلاق نار ورمي قنبلة ومحاولة قتل. كما يوجد داخل المخيم مجموعة كبيرة من المطلوبين تابعة له.

والتحقيق جاري باشراف القضاء المختص.