IMLebanon

اعتقال متهمين بالتخابر مع “حزب الله” ضد الكويت

 

 

شهدت قضية الهاربين من “خلية العبدلي” تطورات جديدة على الصعيدين الميداني والمعلوماتي، تمثلت في اعتقال متهمين جدد بتهم خطيرة تتمثل في “التخابر” مع “حزب الله” ضد الكويت.

وقالت مصادر مطلعة لـ “القبس” إن النيابة العامة أصدرت أوامر بضبط وإحضار 6 مواطنين متورطين في التستر وإخفاء الهاربين من “الخلية”، كما قررت حبس شخصين من ضمن الـ8 المحالين إليها حتى الآن لمدة 21 يوماً وأمرت بإحالتهما إلى السجن المركزي.

وأضافت هذه المصادر أن التحرك الأمني أسفر عن ضبط متهمين جدد، وبلغ إجمالي المقبوض عليهم بتهم الانتماء إلى “حزب الله” والحرس الثوري الإيراني والتستر على متورطين 13 متهماً حتى أمس، مشيرة إلى أن جهاز أمن الدولة سيكثف الجهود الحثيثة لضبط أشخاص آخرين خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وكشفت عن أن اثنين من المتهمين المضبوطين أخيراً أسندت إليهما تهم أمن دولة، تتمثل في التخابر ضد الكويت للقيام بأعمال عدائية، مشيرة إلى أن “أحدهما ويدعى (ع.ج) هارب من تنفيذ حكم قضائي صادر بحقه في الثمانينات لضلوعه في التفجيرات التي شهدتها الكويت آنذاك، وأُفرج عنه بعفو أميري بعد الغزو”.

وعن إمكانية إلغاء العفو الصادر بحق المتهم بتفجيرات الثمانينات وتنفيذ العقوبة الصادرة ضده عما أسند إليه في تلك الفترة، كون قضايا أمن الدولة لا تسقط بالتقادم، ولارتكابه جريمة جديدة، بينت المصادر أن ذلك الأمر تقرره المحكمة.