IMLebanon

كاتي بيري وجاستن بيبر وبيونسيه… ماذا صنع هؤلاء النجوم لدخول موسوعة غينيس؟

 

سعى النجوم والمشاهير من خلال أعمالهم الفنية إلى نيل جوائز وألقاب خلال مشوارهم، وربما تصبح موسوعة غينيس للأرقام القياسية أحد أهدافهم للوصول إلى منصات التتويج، وليس بالضرورة أن يكون التتويج من خلال أعمالهم الفنية، ولكن قد يصلون إلى القمة بسبب صورة أو مجرد تغريدة عبر حساباتهم الرسمية على الشبكات الاجتماعية.

إيمينيم

طرح مطرب الراب الأميركي إمينيم أغنية Rap God، في 14 تشرين الأول 2013، وكان على موعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إذ ضمَّت الأغنية عدداً من الكلمات، وصل إلى 1551 كلمة.

الأغنية رُشحت للعديد من الجوائز مثل غرامي لأفضل أداء راب، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل أغنية في العالم، وجائزة MTV لأفضل مؤثرات بصرية، وجائزة MTV لأفضل إخراج فني لعام 2014.

أغنية إمينيم تمكنت منذ طرحها كفيديو كليب على اليوتيوب من حصد مشاهدات تخطت حاجز 444 مليون مشاهدة.

 

كاتي بيري

تحتفظ بيري بالرقم القياسي كأكثر الشخصيات متابعة على تويتر على مستوى العالم؛ إذ يتابعها 96.7 مليون شخص، يليها جاستن بيبر بفارق 4 ملايين متابع.

بيري من أكثر الشخصيات المشهورة الذين يتواصلون مع جمهورهم عبر تويتر، ولعبت دوراً كبيراً فترة الانتخابات الأميركية، حيث دعمت مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون، وأصبح الحساب الخاص بها أحد المنابر الإلكترونية التي دعمت كلينتون.

بيونسيه

باعت بيونسيه 828 ألفاً و773 نسخة من ألبوم secret في 3 أيام، كأسرع ألبوم بيع خلال فترة وجيزة.

صورة إلين ديجينريس

في حفل جوائز الأوسكار الذي أقيم، في 3 آذار 2014، التقطت مقدمة البرامج إلين ديجينريس صورة سيلفي جماعية، استطاعت أن تكون أكثر تغريدة تم تداولها على تويتر منذ نشأته.

الصورة جمعت كلاً من برادلي كوبر وجينفر لورانس، وبراد بيت وكيفين سبيسي، وميريل ستريب وجوليا روبرتس، وأنجلينا جولي، وتم تداولها أكثر من 3.2 مليون مرة، وحصلت على إعجاب أكثر من 2.2 مليون شخص.


هانتر هايز

استطاع المطرب الشاب هايز إحياء أكبر كم من الحفلات الغنائية في يوم واحد، إذ بلغ عددها 10 حفلات، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون: هل هايز بشر أم إنسان آلي؟

الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسم فرقة  The Flaming Lips، إذ أحيوا 8 حفلات خلال 24 ساعة عام 2012.

جاستن بيبر

اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية دخول المطرب الكندي الشاب للموسوعة، كأول مطرب يحصل ألبومه الغنائي على المركز الأول في الولايات المتحدة وبريطانيا قبل سن 18 عاماً.

ألبوم My World 2.0 ضمَّ 12 أغنية، من بينها 3 أغاني دويتو مع كل من مطرب الراب لوداكريس، جيسيكا جاريل، شون كينغستون.