IMLebanon

قطر تعفي اللبنانيين من تأشيرة الدخول

عمّمت سفارة قطر في بيروت بياناً لوزارة الداخلية – الهيئة العامة للسياحة بشأن قرار يعفي اللبنانيين من تأشيرة الدخول، جاء فيه:

“أعلن مسؤولون قطريون، اليوم الاربعاء 9 آب 2017، أنّ قطر سوف تسمح لمواطني 80 دولة من ضمنها لبنان بالدخول إلى أراضيها من دون الحاجة لتأشيرة دخول. وبدءاً من اليوم لن يتعيّن على مواطني تلك البلدان ممن يرغبون في زيارة قطر التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول أو سداد رسوم، بل سوف يمنحون مجاناً إعفاء من التأشيرة لدى وصولهم إلى منفذ الدخول وتقديمهم جواز سفر سار لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر وتذكرة سفر مؤكدة لمتابعة الرحلة أو تذكرة ذهاب وعودة.

وسوف يكون الإعفاء من التأشيرة لمواطني لبنان سارياً لمدة 30 يوماً، ويمنح الزائر الحق في قضاء مدة لا تتجاوز 30 يوماً في قطر مع إمكانية التقدم بطلب لتمديد الإعفاء 30 يوماً إضافياً (إعفاء متعدّد الدخول وقابل للتمديد).

وكانت قطر قد أطلقت في تشرين الثاني 2016، تأشيرة عبور مجانية يسمح بموجبها للمسافرين الذين يقضون خمس ساعات على الأقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام). وفي أيار 2017، أطلقت الهيئة العامة للسياحة حملة “+ قطر” والتي توفر للمسافرين العابرين إمكانية البقاء في فندق خمس نجوم أو أربع نجوم مجاناً مع الحصول على تأشيرة العبور .

لمعرفة المزيد عن التأشيرات السياحية لقطر، يرجى زيارة: https://www.visitqatar.qa/plan/visas-requirements.html”.