IMLebanon

ريال مدريد بطلا للسوبر الأوروبي

 

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا مستحقًا على مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1) مساء الثلاثاء، ليتوج بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه على ملعب فيليب أرينا في سكوبي عاصمة مقدونيا.

24 دقيقة كانت كافية لريال مدريد لافتتاح التسجيل في المباراة من رأسية لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، مستغلا عرضية دانييل كارفاخال، في هدف مشكوك في صحته بداعي التسلل.

وبعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني، أضاف إيسكو الهداف الثاني للريال بعد تمريرة ثنائية رائعة بين وبين جاريث بيل في منطقة الجزاء، ليودعها الإسباني في شباك الحارس دي خيا.

وفي الدقيقة 62، قلص الوافد الجديد روميلو لوكاكو الفارق لمانشستر يونايتد بعد ارتداد الكرة من الحارس كيلور نافاس، ليحرز البلجيكي هدفًا في أول ظهور رسمي مع الشياطين الحمر.

وحصد الريال اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي بعدما نال اللقب ثلاث مرات من قبل في أعوام 2002 و2014 و2016، بينما فشل مانشستر في حصد اللقب للمرة الثانية بعد أن فاز به مرة من قبل في 1998.

يذكر أن البرتغالي كريسيتانو رونالدو شارك في نهاية المباراة بعد نزوله كبديل للفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 82، حيث فضل زيدان عدم الدفع بالدون بشكل أساسي لعدم جاهزيته بنسبة 100%.