IMLebanon

أبواق الأسد في لبنان تردّ على جعجع!

أثار كلام رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع بشأن رفضه المطلق لزيارة وزراء من الحكومة بصفتهم الرسمية إلى سوريا، نظراً لما ترتب هذه الزيارات من نتائج سلبية على الداخل اللبناني، ردود فعل من أبواق وحلفاء نظام الأسد في لبنان.

وفي هذا الاطار، غرّد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب عبر “تويتر”، قائلاً: سفراء أوروبا والعالم سيبدأون العودة إلى دمشق وبعض الواهمين في لبنان يتعاطون مع الملف بولدنه وأحقاد”.

من جهته، اعتبر النائب السابق ​اميل اميل لحود​ أنّ “كلام جعجع​ عن زيارة وزراء لبنانيين الى ​سوريا​، وقبله موقفه الرافض للتنسيق مع الحكومة السورية لعودة النازحين الى بلدهم وإعلان عدم انسجامه مع توجهات الحكومة بهذا الشأن، يحتمون عليه استقالة وزرائه فيرتاح من كثرة الكلام والاعتراضات ويريحنا من سماع مواقفه الشعبوية المبنية، كما دوماً، على رهانات خاطئة، على طريقة “الناس راجعة من الحجّ”.

من ناحيته، حمل أمين الهيئة القيادية في حركة “الناصريين المستقلين – المرابطون” العميد مصطفى حمدان بشدة على كلام جعجع، وقال: “إنّ الوزراء في الحكومة التي يرأسها الرئيس سعد الحريري في عهد الرئيس ميشال عون، سيذهبون إلى الجمهورية العربية السورية بصفة رسمية، وسيستقبلون رسمياً من قبل نظرائهم السوريين”.

وكان اللواء جميل السيّد غرّد عبر “تويتر”، قائلاً: “جعجع: نرفض إطلاقاً أي تعاط رسمي بين الحكومة اللبنانية والسورية! قصدك الإسرائيلية؟ مين إنتَ حتى تقبل أو ما تقبل؟! إذا مزعوج إنسحب من الحكومة”!