IMLebanon

تعاون خليجي يوقع 4 شبكات لتهريب المخدرات

 

ذكرت وزارة الداخلية الإماراتية، الاثنين، أن تعاونا مشتركا بينها وبين أجهزة مكافحة المخدرات في السعودية وعُمان، أسفر عن ضبط 158 كيلوغراما من مخدر الحشيش، و 2 مليون و700 ألف قرص من أقراص الكبتاجون المخدرة، والقبض على 12 متهما.

وقال نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات في الإمارات، سعيد السويدي، إن معلومات سرية وردت إلى الشرطة، أدت إلى تنفيذ 4 عمليات خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، 3 منها كانت بالتعاون مع السعودية، والأخيرة مع عمان.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية، بيانا، نقل فيه عن مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، طاهر الظاهري، أنه ورد إليهم معلومات تؤكد تورط شبكة إقليمية في تهريب كمية من مخدر الحشيش، تزن حوالي 50 كيلوغراما، من اليمن إلى الإمارات، مرورا بعمان.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي المتورط في عملية الجلب، حيث تم إعداد كمين للإطاحة به متلبساً، أثناء استلامه للكمية المخدرة.

كما عثر بحوزته على مسدس، و31 طلقة نارية، بالإضافة إلى ضبط مبلغ 50 ألف درهم عبارة عن أجرة الناقل، وتم تقديمه للعدالة لينال جزائه، وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وفيما يتعلق بالعملية الثانية والثالثة قال الظاهري إن معلومات سرية أخرى وردت إلى المديرية تشير إلى تورط شبكة تقيم في إحدى الدول العربية بتهريب مخدري الحشيش والكبتاجون إلى السعودية مروراً بالإمارات.

وبحسب الظاهري فقد تم استهداف تلك الكميات إلى أن عبرت الحدود البرية الإماراتية متوجهة إلى أراضي السعودية حتى “أثمرت الجهود عن ضبط القائمين على جلبها”.

وفي تفاصيل العملية الرابعة قال نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة ماجد العسم إن معلومات وردت إليهم بشأن عزم شبكة أخرى تقيم في إحدى الدول تهريب كمية، تقدر بحوالي مليونين و656 ألف قرص من مخدر الكبتاجون، إلى السعودية، مروراً بالإمارات.

وأضاف “بعد ترحيب الجهاز النظير في السعودية بتنفيذ عملية التسليم المراقب لتلك الكمية من خلال فريق عمل مشترك، نجح فريق العمل في إلقاء القبض على عناصر الشبكة الذين أوكلت إليهم مهمة استلام وترويج تلك الكمية في السعودية”.