IMLebanon

بالصور… مدرعات الـBradley بحوزة الجيش

أقيم في مرفأ بيروت، حفل تسلم 8 آليات مدرعة نوع برادلي و10 آليات خاصة بنقل الذخيرة، مقدمة من السلطات الاميركية لمصلحة الجيش اللبناني في اطار المساعدات الاميركية المقدمة له، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون نائب رئيس الاركان للتجهيز العميد جان فرح، السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد وعدد من ضباط الجيشين اللبناني والاميركي.

بعد جولة على الآليات والاستماع الى شرح عن خصائصها، تحدثت ريتشارد فاشارت الى انّ “الهبة المقدمة اليوم هي الجزء الاول من اصل 42 آلية برادلي سيتم تسليمها الى الجيش اللبناني خلال الاشهر المقبلة”.

ولفتت الى انّ “المبادرة تجاه الجيش اللبناني تبلغ قيمتها اكثر من 100 مليون دولار اميركي من اجل تأمين القدرة للجيش على حماية لبنان وحدوده ولمحاربة الارهاب”.

واضافت: “خلال الاشهر المقبلة فانّ الجيش سيتدرب على كيفية تشغيل هذه الاليات القتالية”، مشدّدةً على انّ “الولايات المتحدة ركزت خلال السنوات الماضية على مساعدة الجيش اللبناني”، مذكرةً “بالعتاد الذي تلقاه الجيش خلال تلك السنوات وانواع الاسلحة والعتاد التي حصل عليها”.

ولفتت ريتشارد الى انّ “المساعدات والدعم الاميركي للبنان هو بناء على مصالح مشتركة بين الشعبين، والبلدان يتشاركان الاهداف نفسها لجهة الاستقرار والامن للبنان ولشعبه”، مؤكدةً “الدعم الكامل والمقبل للبنان ولجيشه من قبل الولايات المتحدة”.

بدوره، توجه العميد فرح من خلال السفيرة ريتشارد الى الحكومة الاميركية بالشكر والامتنان العميقين على هذه الهبة للجيش اللبناني”، مثمناً “الكرم والدعم الاميركي للجيش والذي من شأنه تقوية الوضع القتالي واللوجستي للجيش والذي يلعب دوراً مهماً في النجاحات التي توصل اليها الجيش اللبناني خلال معاركه مع المنظمات الارهابية في الحدود الشرقية بالاضافة الى ضبط الامن وتأمين الاستقرار في انحاء البلاد”.

واشار فرح الى انّ “هبة اليوم تؤكد ثقة الولايات المتحدة بالجيش اللبناني وعلى اهمية الحفاظ على الشراكة بين جيشي البلدين”، مشدّداً على “التعهد بمواصلة العلاقات من اجل المبادىء المشتركة التي تجمع الشعبين اللبناني والاميركي”، شاكراً للولايات المتحدة “ثقتها بالدور الوطني الذي يلعبه الجيش اللبناني”.