IMLebanon

جثة عرسال… لمن تعود؟

 

 

أعلن رئيس بلدية ​عرسال​ ​باسل الحجيري​ انه “لم يتم التعرف الى ​الجثة​ التي وجدت من قبل ​الجيش اللبناني​ في جرد عرسال وتم نقلها الى مستشفى الرحمة في عرسال”، لافتاً إلى أن “الجثة كانت متحللة وبدا ان صاحبها توفي او قتل منذ نحو شهر، ولم يكن بإمكان المستشفى الاحتفاظ بها نظراً الى حالتها، وقررنا دفنها ووضع شاهد عليها يدل الى تاريخ ومكان العثور عليها في حال تمت معرفة صاحبها لاحقاً”.

الحجيري، وفي حديث لصحيفة “الحياة”، أوضح أن “الجيش يقوم بمسح المناطق تمهيداً لإفساح المجال امام العراسلة من اصحاب الأرزاق في الجرود من الوصول الى اراضيهم ومقالعهم ومناشرهم”.

ولفت إلى ان “العائلات التي لم تلحق بالقافلة اول من امس، ترددت، وأنا شخصياً انتظرتها امام حاجز الجيش اللبناني كي اشجعهم على القدوم الى المكان للحاق بالحافلات الا ان البعض اصابه خوف شديد، وطال الانتظار اكثر من نصف ساعة عن موعد انطلاق القافلة فرفض الأمن العام الانتظار اكثر نظراً الى ترابط الأمور اللوجستية المتعلقة بمسار القافلة”.

واعتبر الحجيري ان الأمور “فتحت وقد نرى المزيد من القوافل، لكنها الآن تتعلق بأناس يرغبون في المصالحة مع النظام السوري وهذه يتولاها “ابو طه” وهو تاجر سوري من عسال الورد، وهو ابلغ الحجيري انه خلال يومين ستنطلق قافلة الى البلدة المذكورة”.