IMLebanon

“إنستغرام” على خطى “فايسبوك”… بهذه الخدمة!

أعلنت شركة إنستغرام عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة مشاركة الصور والفيديو القصير الخاص بها، تتيح للمستخدمين الردّ على التعليقات بشكل يشبه إلى حدّ كبير خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى. وقالت إنستغرام المملوكة لشركة فايسبوك، صاحبة أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، في منشور على مدونتها: “اليوم نجعل المحادثات الدائرة بشأن منشورات إنستغرام أسهل عن طريق إضافة سلاسل التعليقات”.

وأوضحت الشركة أنّ سلاسل التعليقات تساعد المستخدمين على تتبع المحادثات وتسهيل الرد على سلسلة تعليقات معينة “سيجعل هذا التحديث خلاصتك مكاناً أفضل لمشاركة الاهتمامات والحصول على الإلهام والتواصل مع الآخرين”.

وذكرت إنستغرام أنّ التعليقات تُجمع تلقائياً، حينما يرد المستخدم على أيّ تعليق، تحت ذلك التعليق، وذلك على غرار التعليقات التي تظهر على شبكة فايسبوك.

وقالت الشركة إنّ التحديثات الجديدة سوف تكون جزءاً من الإصدار 24 من تطبيق إنستغرام على نظامي أندرويد وآي أو إس الذي سوف يُتاح لجميع المستخدمين حول العالم في غضون الأسابيع القادمة.

يشار إلى أنّ الميزة الجديدة تأتي في إطار سلسلة من التحسينات التي بدأتها إنستغرام خلال صيف العام الحالي على التعليقات، إذ أعلنت نهاية شهر حزيران الماضي عن بدء طرحها مرشحاً جديداً من شأنه منع التعليقات المسيئة وغير المرغوب فيها.

وتملك إنستغرام، التي كشفت دراسة حديثة أنّ الصور التي تُشارك عبرها قد تحمل أدلة على الصحة النفسية، أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأكثر من 400 مليون مستخدم نشط يومياً، إضافة إلى أكثر من 250 مليون مستخدم نشط يومياً لميزة قصص انستغرام.

وكانت الشركة قد احتفلت مطلع شهر آب الجاري بمرور عام على إطلاق ميزة القصص التي حققت نجاحاً كبيراً وتمكنت من التفوق على ميزة القصص من خدمة التراسل المصور سناب شات.

وفي يوم 8 آب الجاري، أعلنت إنستغرام عن بدء اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين دعوة الأصدقاء أثناء البث المباشر، وذلك على غرار ميزة أخرى توفرها فايسبوك عبر تطبيق التراسل مسنجر.