• Subscribe to newsletter

الأنصاري من بيت الوسط: إيران عازمة على توثيق العلاقات مع لبنان

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين جابر الأنصاري، بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط، أنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على توثيق علاقاتها الثنائية في لبنان، إن كان على المستوى السياسي أو الاقتصادي”، لافتاً الى أنّ “تعزيز العلاقات والروابط بين إيران ولبنان لا يترك آثاراً إيجابية على البلدين فحسب، وإنّما ينسحب في مجال إيجاد مناخات إيجابية ومؤاتية على صعيد المنطقة برمتها”.

وعن قضية المواطن اللبناني نزار زكا المعتقل في ايران، قال الأنصاري: “لقد أتينا على ذكر هذا الملف مع الحريري. انّ هذا الملف له تعقيداته الخاصة وهناك اتهامات موجهة لزكا في مجال التجسّس لصالح الولايات المتحدة الأميركية، ولكنّنا نأمل أن يسير هذا الملف في إطاره القضائي الصحيح”.

الى ذلك، اشار الى أنّ “لبنان قد تمكن بفعل تكاتف الجيش والشعب والمقاومة من إنجاز الكثير على طريق الانتصارات الميدانية المؤزرة ضد قوى الإرهاب والتطرف، ونحن على ثقة تامة أنّه سوف يتمكن لبنان من وضع حد نهائي لخطر الإرهاب والتكفير في ربوعه”.

وأضاف الانصاري: “كان هناك اتفاق خلال اللقاء في وجهات النظر على ضرورة مواجهة قوى التكفير والإرهاب والتطرف في سوريا وكافة دول هذه المنطقة، وأنّه لا بد للحل السياسي أن يشق طريقه ليضع حداً نهائياً للأزمة المستعصية في سوريا”.