IMLebanon

الحريري: انجازات الجيش العنوان العريض لقرار الدولة والحكومة في التصدي للارهاب

 

نوه رئيس الحكومة سعد الحريري بجهود الجيش اللبناني، معتبرا أن الانجاز الذي يكتبه الجيش بدماء ابطاله هو اغلى الانجازات علينا جميعا وهو العنوان العريض لقرار الدولة وهذه الحكومة بالتصدي للمنظمات الارهابية، قائلا: “أنحني أمام أهالي العسكريين المخطوفين للكشف عن مصيرهم واستعادتهم إلى أحضان الوطن”.

الحريري، خلال جلسة المناقشة العامة للحكومة، قال: “اذا كان الاستقرار الامني نتيجة الاستقرار السياسي فإن الحكومة عملت بجهد على الخطين وما كشف عنه وزير الداخلية نهاد المشنوق من دور لشعبة المعلومات في احباط مخطط ارهابي كان سيستهدف طائرة عربية في استراليا هو نقطة بيضاء في سجل الاجهزة التي تتولى حفظ الامن، مثنيا على التواصل الايجابي بين المؤسسات الامنية ما يساهم في حماية لبنان من التهديدات الارهابية”.

الحريري عدد الانجازات التي قامت به حكومته، منها اقرار قانون الانتخابات، واقرار موازنة العام 2017، تمديد عقدي الشركتين المشغلتين للهاتف بانتظار اجراء مناقصة جديدة واطلاق شبكة جديدة للانترنت وتخفيض التعرفة.

وتعهد الحريري العمل على اجراء الانتخابات وفقا للقانون الجديد وتأمين كافة الشروط الأمنية والديموقراطية لتأمين انتخابات نزيهة.