IMLebanon

قرعة دوري أبطال أوروبا.. السر في “المستوى الثاني”

 

يتوقع أن تشهد قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2017-2018 التي تجرى الخميس في موناكو، مواجهة بين فرق قوية موزعة على أكثر من مستوى.

وتقام القرعة على هامش الحفل السنوي لجوائز الاتحاد القاري.

ووزعت الأندية المشاركة في القرعة، البالغ عددها 32، على 3 مستويات يضم الأول منها ثمانية فرق أحرزت اللقب في بلدانها، أبرزها ريال مدريد حامل اللقب بطل إسبانيا، ويوفنتوس الايطالي وصيف الموسم الماضي، وبايرن ميونيخ الألماني، وتشلسي الإنكليزي، وموناكو الفرنسي.

ويعد المستوى الثاني قويا جدا، وقد يساهم بقوة في حسم صراعات المجموعات لكونه يضم أندية من قبيل مانشستر يونايتد الإنكليزي (بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”) وغريمه مانشستر سيتي، وبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي.

ووزع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرق المتأهلة كالآتي:

المستوى الأول: ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب)، بايرن ميونيخ الألماني، تشلسي الإنكليزي، يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، موناكو الفرنسي، سبارتاك موسكو الروسي، شاختار دونتسيك الأوكراني.

المستوى الثاني: برشلونة الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، باريس سان جرمان الفرنسي، بوروسيا دورتموند الإلماني، إشبيلية الإسباني، مانشستر سيتي الانكليزي، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنكليزي.

المستوى الثالث: نابولي الإيطالي، توتنهام الإنكليزي، بازل السويسري، أولمبياكوس اليوناني، أندرلخت البلجيكي، ليفربول الإنكليزي، روما الإيطالي، بشيكتاش التركي.

المستوى الرابع: سلتيك الاسكتلندي، سسكا موسكو الروسي، أبويل القبرصي، فيينورد روتردام الهولندي، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ماريبور السلوفيني، قره باخ الأذربيجاني، لايبزيغ الألماني.

وبموجب نظام القرعة، لا يمكن أن يتواجه فريقان من البلد نفسه في دور المجموعات الذي ينطلق في 12 أيلول، ويختتم في السادس من كانون الاول.