IMLebanon

برشلونة يحسم صفقة ديمبلي

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الجمعة 25 آب 2017، عن ضم لاعب الوسط المهاجم عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني، في عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 105 ملايين يورو (124 مليون دولار)، إضافة للامتيازات والحوافز الأخرى.

وسجل اللاعب الدولي الفرنسي ديمبلي 10 أهداف وأرسل 20 تمريرة مؤثرة في كافة البطولات ليساعد دورتموند على انهاء الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري الألماني. وفاز الفريق أيضاً بلقب كأس ألمانيا.

وذكر بيان صادر عن النادي الإسباني أنّ ديمبلي سيصل لبرشلونة الأحد المقبل، وسيخضع للفحص الطبي يوم الاثنين قبل أن يوقع على العقود والتي تتضمن شرطاً جزئياً بقيمة 400 مليون يورو.

وسيتم تقديم اللاعب رسمياً الاثنين، على استاد نو كامب، وفق البيان الذي أضاف: “يعد عثمان ديمبلي المولود في فيرنون بفرنسا في 15 أيار 1997 أحد افضل اللاعبين الشباب في العالم”.

وتابع: “يتميز الجناح الفرنسي بسرعته وقدرته على المراوغة وتنوع مهاراته. انضم لبرشلونة بعدما أثبت مهاراته مع رين وبروسيا دورتموند. يمكن أن يلعب كجناح هجومي على جانبي الملعب كما يتميز بمراوغاته الرائعة”.

وقال: “هو في سن العشرين خاض اللاعب سبع مباريات مع المنتخب الفرنسي إلى جانب ثنائي برشلونة صمويل أومتيتي ولوكاس ديني.. من دون شك فإنّه لاعب يمتلك موهبة ضخمة وهو أحد أفضل المواهب في القارة”.

أما النادي الألماني فقد قال: “سيدفع برشلونة لبروسيا دورتموند مقابل انتقال ثابت يبلغ 105 ملايين يورو. وعلاوة على ذلك، فإن هناك اتفاقا بدفع مقابل انتقال متغير يصل إلى نحو 40 في المئة من قيمة الصفقة”.

ويستهدف برشلونة أيضا ضم فيليب كوتينيو لاعب ليفربول، في ظل سعيه لإيجاد بديل للمهاجم نيمار، الذي انضم لباريس سان جرمان في صفقة قياسية عالمية بقيمة 222 مليون يورو.

وبعد نيمار، بات ديمبلي ثاني أغلى لاعب على الإطلاق، وذلك لأنّ قيمة الامتيازات الأخرى ستدفع بقيمة الصفقة، لتجاوز مبلغ 105 ملايين يورو التي دفعها مانشستر يونايتد ليوفنتوس لضم بول بوغبا العام الماضي.