IMLebanon

من هو ديفيد أوربان سفير ترامب الجديد لدى السعودية؟

 

أكّد مصدر مطلع على مجريات الأحداث داخل الإدارة الأميركية لشبكة CBS، أن ديفيد أوربان، أحد كبار أعضاء جماعات الضغط، يأتي على رأس خيارات ترامب المُرشحة للتعيين في منصب سفير الولايات المتحدة في السعودية.

وبعد تحقيق الانتصارات الأولية في الانتخابات التمهيدية الأميركية، انتقل أوربان إلى العمل في كليفلاند حيث شغل منصب رئيس قسم الاتصال السياسي لحملة ترامب، ليعين بعد ذلك مستشارا للرئيس ترامب.

وحقق أوربان لترامب انتصارا تاريخيا في ولاية بنسلفانيا. وبينما كانت الإدارة الأميركية الجديدة تؤدى اليمين الدستورية، صنف موقع “بوليتيكو” أوربان كواحد من أقوى 30 شخصية في حملة ترامب.

ويشغل السيد أوربان حاليا منصب رئيس المجموعة القارية الأميركية، وهي شركة استشارية، فضلا عن كونه “معلقا سياسيا” فى شبكة “CNN”، ويمكن مشاهدته يوميا تقريبا في المجموعة المتنوعة من برمجة الشبكة.

قبل انضمامه إلى المجموعة القارية الأميركية، شغل أوربان، لمدة خمس سنوات، منصب مسؤول خطة رئاسة هيئة الأركان للسناتورالأميركي أرلين سبيكتر، وكان أوربان يمثل السناتور سبيكتر كجزء من قيادة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، وأشرف على مصالح السناتور أمام القضاء، وكذلك على شؤون المحاربين القدامى واللجان البيئية والأشغال العامة.

وفي الفترة من عام 1994 إلى عام 1997، كان أوربان يعمل  محاميا، أشرف على  تنظيم هيكلة تمويل السندات العامة المعقدة لنظم الرعاية الصحية الكبيرة، كما كان عضوا نشطا في نقابة المحامين في ولاية بنسلفانيا.

وفي الفترة من عام 1986 إلى عام 1991، عمل أوربان كضابط مدفعي في الفرقة 101 التابعة للجيش الأميركي، وقد حصل على الميدالية البرونزية لقاء سجله المتميز في فترة الخدمة العسكرية، بعد مشاركته في عمليات قتالية في العراق خلال عملية “عاصفة الصحراء” عام 1991.

حصل أوربان على درجة البكالوريوس في العلوم من الأكاديمية العسكرية في ويست بوينت، ودرجة الماجستير في الإدارة الحكومية من جامعة بنسلفانيا، والدكتوراة من كلية الحقوق في جامعة تيمبل.