IMLebanon

هاميلتون يفوز بجائزة بلجيكا الكبرى

حقّق لويس هاميلتون فوزه الخامس في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بانتصاره على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية أمام منافسه سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

تمكّن هاميلتون من الفوز بسباق بلجيكا للمرّة الثالثة في مسيرته (بعد عامي 2010 و2015)، محققًا فوزه الـ58 منذ انضمامه إلى الفئة الملكة في العام 2007. ولكن الأهمّ من ذلك بالنسبة للبريطاني هو أنه تمكّن من تقيلص الفارق مع فيتيل إلى 7 نقاطٍ بعدما كان عبارة عن 14 نقطة قبل هذه الجولة.

وعلى الرغم من محاولات فيتيل للتقدّم وتجاوز هاميلتون على الانطلاقة وبعد فترة خروج سيارة الأمان، إلّا أنه اكتفى بالمركز الثاني بفارق 2.3 ثانية ليصعد إلى منصة التتويج للمرّة التاسعة هذا الموسم.

 ومن المثير للاهتمام أنّ الألماني لم يُحرز المركز الثالث في أيّ سباقٍ من السباقات التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم.

وجاء في المركز الثالث سائق ريد بُل دانيال ريكاردو إذ تقدّم على كيمي رايكونن الذي تعرّض لعقوبة توقف لـ10 ثوانٍ في منطقة الصيانة لعدم احترامه للأعلام الصفراء أثناء توقف سيارة ماكس فيرشتابن على المسار. وانسحب الهولندي من السباق في اللّفة الثالثة من عمر السباق (انسحابه السادس في 2017).

المركز الخامس كان من نصيب فالتيري بوتاس الذي ابتعد بشكل كبير عن معركة البطولة، ما سيدفع مرسيدس على الأرجح إلى الطلب منه مساندة هاميلتون في السباقات التالية.

نيكو هلكنبرغ جاء في المركز السادس أمام رومان غروجان.

وقد أكمل فيليبي ماسا وإستيبان أوكون وكارلوس ساينز الإبن ترتيب العشرة الأوائل.