IMLebanon

هونيس قلق من إرتفاع قيمة صفقات الإنتقالات

أعرب رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الاخيرة، اولي هونيس، مرة جديدة عن قلقه بشأن ارتفاع قيمة الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية، ووصفها بأنّها “لعبة من دون حدود”.

وقال هونيس لمجلة “بيلد” الواسعة الانتشار “في الوقت الراهن، انّ الانتقالات لعبة من دون حدود يخرج منها اللاعبون فقط رابحين”.

واضاف: “صراحة، لا اعرف الى اين سيقودنا هذا الامر” في الوقت الذي انفقت فيه الاندية الـ18 المشاركة في البوندسليغا حتى قبل ساعات من اقفال سوق الانتقالات الصيفية 600 مليون يورو ما يشكل رقماً قياسياً.

وتابع: “بلغنا مستوى حيث بات يتوجب علينا ان نكون حذرين، لانّ المشاهدين ملوا المشهد”.

وشهد الصيف الحالي انتقالات خيالية تمثلت بضم باريس سان جرمان الفرنسي المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسبانية (222 مليون) والفرنسي كميليان مبابي من موناكو (180 مليون)، والتحاق الفرنسي عثمان ديمبيلي ببرشلونة من بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 105 ملاين اضافة الى 43 مليوناً على شكل مكافآت.

ومبلغ الـ600 مليون يورو هو اقل بكثير من المبالغ التي انفقتها الاندية الـ 20 في الدوري الانكليزي الممتاز والتي بلغت 1,17 مليار جنيه استرليني (1,27 مليار يورو) بحسب الارقام التي كشفتها قبل اسبوع مجموعة ديلويت للاعمال الرياضية.

وتعود اعلى صفقة لبايرن ميونيخ نفسه وهي 41,5 مليون يورو مع مليونين بشكل مكافآت كحد اعلى لقاء الحصول على خدمات الفرنسي كورنتان توليسو من نادي ليون.

September 1, 2017 08:34 AM