IMLebanon

الحريري: الجيش اللبناني ربح!

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنّ دعم الجيش اللبناني يؤدي الى تقوية الدولة ومؤسساتها وتمكينه من مكافحة الارهاب الذي يهدّد دولاً عديدة، آملا في ان يحقق المؤتمر المزمع عقده في ايطاليا لدعم الجيش اللبناني هدفه بالحصول على المساعدات المطلوبة.

الحريري، وخلال مقابلة مع محطة “سي نيوز”، لفت الى أنّ اللبنانيين يرغبون باستمرار التوافق وانتظام عمل المؤسسات، لأنّ في ذلك مصلحة للجميع.

وقال: انا لطالما كنت مؤمنا بالجيش واعتقد انّنا بحاجة الى تعزيز الجيش والمؤسسات الامنية ويجب على العالم مساعدتنا على القيام بذلك. إذا نظرتم حول العالم تجدون انّ الإرهابيين موجودون في الدول الضعيفة. وكلما زادت قوة الدولة قلت المشاكل مع هذه المجموعات الإرهابية.

وأضاف الحريري: جيشنا هو الذي ربح المعركة ضدّ داعش وهو الذي دخل جرد البقاع وطرد وحارب الإرهابيين. لقد ذهبت إلى البقاع لأبيّن أنّ الدولة حرّرت هذا الجزء من لبنان، لافتاً الى أنّ داعش هي مجموعة إرهابية تأخذ الإسلام كذريعة لتنفيذ جدول أعمالها السياسي.

وتابع: أنا مقتنع بأنّنا سنهزم داعش لأنّ العالم كله ضدهم بما في ذلك العالم الإسلامي. نحن نفعل كل ما بوسعنا لوقف هؤلاء الناس أيّ داعش وهذا ليس بالأمر السهل، لأنّ الأساليب تتغير. في لبنان وقبل شهر، تم القبض على شخص دخل مسجداً محملاً بالمتفجرات وتم اعتقاله قبل أن يفجر القنبلة.

September 2, 2017 11:54 AM