IMLebanon

فيدرر ونادال على مشارف “المواجهة التاريخية”

 

سحق روجر فيدرر منافسه الألماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2 و7-5، ليتأهل بسهولة إلى دور الثمانية في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، ليصبح الفائز باللقب خمس مرات سابقا، على مشارف مواجهة محتملة في الدور قبل النهائي ضد رافائيل نادال.

ولعب الأستاذ السويسري واللاعب الإسباني القوي على ألقاب في الأراضي الرملية في فرنسا المفتوحة، وعلى العشب في ويمبلدون وفي الطقس الحار في استراليا المفتوحة، وستحظى المواجهة بينهما في نيويورك ستحظى بنصيب الأسد من الاهتمام.

وفي واحدة من أعظم المنافسات في الرياضة التقى فيدرر ونادال 37 مرة عبر السنوات، لكنهما لم يلعبا مطلقا على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصلبة.

وسيقف الأرجنتيني طويل القامة خوان مارتن دل بوترو في طريق فيدرر نحو التأهل للدور قبل النهائي.

وفاز اللاعب الأرجنتيني على فيدرر المصنف الأول عالميا سابقا في نهائي 2009 ليحقق لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى.

وواصل نادال طريقه نحو المواجهة المحتملة في الثامن من ايلول بفوزه في ثلاث مجموعات على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الاثنين، وسيحتاج إلى تخطي الروسي أندريه روبليف (19 عاما) من أجل مكان في قبل النهائي.

وبعد مباراتين ماراثونيتين من خمس مجموعات في بداية مشواره بأميركا المفتوحة فاز فيدرر بسهولة على الإسباني المخضرم فليسيانو لوبيز في 77 دقيقة فقط في الدور الثالث ثم هزم كولشرايبر في ساعة واحدة و49 دقيقة، من دون أن يواجه أي نقطة لكسر إرساله.