IMLebanon

نتنياهو أعلن عن وجود تعاون سري مع الدول العربية

اعلن رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان “هناك تعاونا على مختلف المستويات مع الدول العربية التي لا توجد بينها وبين “اسرائيل” اتفاقات سلام، وان هذه الاتصالات تجري بصورة غير معلنة، وهي اوسع نطاقا من تلك التي جرت في أي حقبة سابقة من تاريخ اسرائيل”.

كلام نتنياهو خلال احتفال اقيم في مناسبة عيد رأس السنة العبرية الجديدة في مقر وزارة الخارجية الاسرائيلية في مدينة القدس، أشار فيه الى “نجاح اسرائيل في توسيع علاقاتها الدولية، وخصوصا مع دول اميركا اللاتينية، والى انفراج في العلاقات العربية الاسرائيلية”.

وقال: “نحن نشرب الانخاب ونستبق العيد للاحتفال بنجاحنا”، مشيرا الى دخول بلاده الى “ساحات جديدة، الى كتلة الدول العربية” معتبرا ان “التعاون الذي يحدث معها امر لم يسبق حدوثه بالفعل في تاريخنا، حتى عندما كنا نبرم الاتفاقات مع الدول التي اقمنا معها علاقات سلام”.

واضاف: “ان هناك تعاونا بطرق مختلفة وعلى مختلف المستويات مع الدول العربية، لكنه ليس في مرحلة الظهور العلني بعد. قبل ان يوضح ان هذه الامور الحاصلة بصورة غير معلنة هي اوسع نطاقا الى حد كبير من اي حقبة مضت على تاريخ دولة إسرائيل”.

واعتبر ان “ما يحدث مع الدول العربية يعتبر تغيرا كبيرا، مع ان الفلسطينيين، وللأسف الشديد، لم يعدلوا بعد من شروطهم للتوصل الى تسوية سياسية، وهذه الشروط غير مقبولة بالنسبة الى قسم كبير من الجمهور الاسرائيلي”.