IMLebanon

فينوس تتقدم في “فلاشينغ ميدوز”

 

 

استمرت صحوة فينوس وليامز هذا العام عندما هزمت بترا كفيتوفا 6-3و3-6 و7-6 في أجواء حماسية الليلة الماضية، لتتأهل لمواجهة أميركية خالصة ضد سلون ستيفنز، في قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وتألقت المصنفة التاسعة، البالغ عمرها 37 عاما، التي لعبت بالفعل في نهائي بطولتين كبيرتين هذا العام، تحت الضغط في المجموعة الثالثة المثيرة، لتظل في طريقها نحو أول لقب كبير منذ فوزها ببطولة ويمبلدون عام 2008.

وكانت كفيتوفا، العائدة لمستواها بعد إصابة هددت مسيرتها وأبعدتها خمسة أشهر، متقدمة بكسر للإرسال في المجموعة الحاسمة، لكن المصنفة 13 سمحت لوليامز بالعودة للمباراة وكانت اللاعبة الأميركية هي الأقوى في الشوط الفاصل.

وأبلغت وليامز 23 ألف متفرج باستاد “آرثر آش” قبل أن توجه الكلمة لمنافستها التشيكية التي تعرضت للطعن في يدها اليسرى عن طريق شخص اقتحم منزلها في كانون الاول: “يجب أن أقول إنني شعرت بك لفرد منكم. هذا شعور جيد ولم أشأ أن أخذلكم”.

وأضافت “كل ما مرت به.. لا يصدق. من الرائع رؤيتها مجددا وهي تلعب بهذا الشكل المذهل. أنا محظوظة للغاية بالفوز بهذه المباراة”.

وقد تنضم إلى وليامز وستيفنز في الدور قبل النهائي الأميركيتان كوكو فاندفيج وماديسون كيز اللتان ستخوضان مباراتيهما الأربعاء.