IMLebanon

فيفيان أنطونيوس: عدت بإرادتي!

كتبت زكية الديراني في صحيفة “الأخبار”:

لم تتمسّك فيفيان أنطونيوس بالشهرة التي إكتسبتها في الفنّ جرّاء العديد من المسلسلات الكوميدية والاجتماعية، بل فضّلت الابتعاد عن الاضواء قبل أكثر من 10 سنوات والاهتمام بعائلتها والتفرّغ لها. أخيراً عادت الممثلة اللبنانية للوقوف أمام الكاميرا وفتحت صفحة جديدة. تتحدث فيفيان لـ «الأخبار» عن عودتها للتمثيل ومشاريعها المنتظرة.

إنتهيت من تصوير مسلسلين هما «ثورة الفلاحين» و«بلحظة»، فأيّ ستطلين؟

سيعرض الجزء الثاني من «بلحظة» قريباً على شاشة «الجديد»، ولعبت فيه دور فاتن، وهي الصديقة المقرّبة من نايا (سنتيا خليفة) التي تمرّ بالكثير من المشاكل العائلية. إن دوري يتّسع في الجزء الجديد، ويأخذ حيّزاً مهماً. أما في «ثورة الفلاحين» فأطلّ بشخصية قمرية، وهي فتاة فلاحة. الدور كان جديداً عليّ، سواء من ناحية الشكل أو المضمون. لقد حلمت دوماً بالوقوف أمام كاميرا فيليب أسمر وتحقّق الأمر في «ثورة الفلاحين» (كتابة كلوديا مارشيليان وإنتاج «إيغل فيلمز»). أحببت دور قمرية لانه مختلف عن الادوار السابقة. فمع مرور الوقت وإكتساب الخبرة، أفتّش عن الشخصيات الصعبة التي تضيف إلى مسيرتي.

هل ستطلّين في رمضان 2018؟

نعم، هناك مشروع، لكنه لا يزال قيد الدرس.

خضت تجربة الكتابة مع لورا خباز، فهل هناك مشروع سيناريو جديد؟

نعم، لقد إنتهيت من كتابة مسلسل جديد، ولكن العمل كتبته وحدي وليس بالتعاون مع لورا. بعدما عملت مع لورا في مسلسلي «شوارع الذل» و «إلى يارا»، أصبح وقتنا ضيّقاً، لذلك فضّلت الكتابة وحدي. إستغرق المسلسل نحو عام ونصف العام من الكتابة.

إلى أيّ موضوع تطرقت في مسلسلك الجديد؟

فتحت ملفّ نائب لبناني يعيش مع زوجته، لكنه يستغلّ المحيطين به من أجل تمرير صفقاته. المسلسل جريء، ولم أطلق عليه إسم بعد، ولكن أظهرت فيه جوانب مهمة في حياة السياسيين بلبنان. العمل إشتراه المنتج ايلي معلوف وسوف يبدأ تصويره قريباً مع الانتهاء من تصوير «كل الحب كل الغرام»، ولم أعرف بعد عما إذا كنت أحد الأدوار في مسلسلي.

نجحت إلى جانب الممثل جورج خباز، فهل تفكرين في العودة بعمل معاً؟

لقد غبت 10 سنوات عن الاضواء، ولكن عُدت بإرادتي. ليس من السهل أن أستردّ مكاني في التمثيل، وهذا الامر يحتاج إلى وقت. فخورة بالاعمال التي قدّمتها سابقاً مع جورج، ولكن لا عمل قريباً يجمعنا.