IMLebanon

زعيتر: رواتب ايلول ستدفع على اساس السلسلة الجديدة

 

اكد وزير الزراعة غازي زعيتر “ان مصلحة لبنان تقتضي كشف ملابسات ما حصل في احداث عرسال العام 2014 وما رافقها من اصوات اعتراضية واتهامات متبادلة”.

زعيتر وفي حديث لاذاعة “صوت لبنان 93,3″، رأى “ان موقف الرئيس ميشال عون بالنسبة للتحقيق يأتي في اطار واجبه الوطني”، داعيا الجميع الى “التلاقي على هدف واحد وهو كشف الحقيقة”.

واذ شدد على “ان احدا من الافرقاء السياسيين لا يستطيع تغطية او حماية من ارتكب جريمة بحق اللبنانيين”، اشار الى انه “في ظل الخطر الارهابي الداهم لا بد من الوقوف خلف الجيش والمقاومة لدرء الاخطار المحدقة بلبنان من اسرائيل والتكفيريين”، لافتا الى “ان تطهير الحدود الشرقية من الارهابيين عكس ارتياحا كبيرا لدى اهالي المنطقة بمختلف انتماءاتهم”.

وعن العلاقات اللبنانية السورية، كشف زعيتر “ان اللقاءات الفنية بين وزارتي الزراعة في البلدين لم تنقطع طوال الفترة الماضية”، مشيرا الى “ان صادرات لبنان انخفضت بشكل كبير في السنوات الاخيرة نتيجة التطورات الميدانية السورية وما رافقها من اغلاق للمعابر السورية على البلدان العربية، الامر الذي الحق خسائر كبيرة في الاقتصاد اللبناني “.

وعن تغريدة الوزير السعودي ثامر السبهان بحق “حزب الله”، رفض زعيتر توصيف من قدم شهداء في حربه ضد اسرائيل والارهابيين على انه “حزب ارهابي”، معولا على حكمة الملك سلمان بن عبد العزيز للوصول الى جمع الدول العربية بموقف موحد والتنسيق مع دول الاخرى للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وتطرق الى الانتخابات النيابية المقبلة من باب رفض تأجيل الاستحقاق تحت اي ظرف، مرحبا في هذا السياق بأي تعديل يأتي في اطار خدمة القانون ولا يمس جوهره، وقال: “اذا كانت البطاقة الممغنطة سببا لأي تأجيل فليتم الغاءها”.

وبشأن سلسلة الرتب والرواتب، أوضح زعيتر “ان مجلس الوزراء لا يستطيع الغاءها لانها اصبحت قانونا مجبرا على تطبيقه”، لافتا في هذا السياق الى “ان رواتب شهر ايلول ستدفع على اساس السلسلة الجديدة وهي غير مرتبطة بقانون الضرائب المعلق الى حين البت به في المجلس الدستوري”.