IMLebanon

جعجع سيضع النقاط على الحروف

 

يقيم حزب “القوات اللبنانية” اليوم، قداس الشهداء السنوي في مقره العام، بمعراب، برعاية وحضور رئيسه سمير جعجع الذي ستكون له كلمة غاية في الأهمية بالمناسبة، إلى جانب أركان القيادة “القواتية”.

كما سيحضر القداس للمرة الأولى ممثل عن رئيس الجمهورية ميشال عون، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية التي وجهت إليها الدعوة.

وفي وقت علم أن الدعوة وجهت لـ”تيار المردة” لحضور القداس، كان لافتاً أن “القوات” استثنت رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل ورئيس “لقاء سيدة الجبل” فارس سعيد من الدعوات، على خلفية التباعد السياسي الحاصل بين جعجع وكل من الجميل وسعيد.

وكشفت صحيفة “السياسة” الكويتية أن مواقف على قدر كبير من الأهمية سيطلعها رئيس “القوات” في هذه المناسبة، ويحدد خيارات حزبه من العديد من الملفات السياسية والأمنية، سيما بعد تطورات عملية “فجر الجرود”، وما تلاها من دعوات للمحاسبة والتحقيق في عملية استشهاد العسكريين، حيث سيضع جعجع النقاط على الحروف من هذه التطورات ويضيء على موقف حزبه من الأداء الحكومي ومن علاقته بحليفه “التيار الوطني الحر”، وكيف ينظر إلى مستقبل العلاقة مع “تيار المردة” وما يتصل بالتحالفات الانتخابية وغيرها من القضايا السياسية داخلية والإقليمية.