IMLebanon

محمد بن سلمان زار إسرائيل سراً؟!

 

كشفت صحيفة “ميكور ريشون” الإسرائيلية، الأحد 10 أيلول2017  أن “محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قد زار إسرائيل الأسبوع الماضي سراً والتقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن وفداً أمنيا كبيراً ضمن شخصيات أمنية واستخبارية رافق بن سلمان في زيارته لتل أبيب، مشيرة إلى أن الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي كان ضمن أعضاء الوفد.

وقال حساب مجتهد الأحد 10 أيلول 2017 إن الصحافية نوغا تارنوبولسكي المتخصصة بالشأن الإسرائيلي، انفردت بتأكيد زيارة محمد بن سلمان لإسرائيل.

موقع “هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية”، كان قد نشر يوم الخميس الفائت أن “أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

ويأتي الحديث عن زيارة بن سلمان لإسرائيل بعد كشف إذاعة “صوت إسرائيل”، الخميس 7 أيلول 2017 ، عن أن أميراً سعودياً زار إسرائيل سراً خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام، حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك عن الإذاعة الإسرائيلية.

وأضافت “رفض كل من ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية بإسرائيل التعليق على هذا الخبر”.

وكانت الإذاعة قد أشارت، قبل ذلك بيوم في إحدى نشراتها إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي عقد اجتماعاً مع أحد الشخصيات الخليجية الرفيعة دون التعريف بهويته.