• Subscribe to newsletter

كارمن لبس “خطفتها” الدراما المصرية

كتبت زكية الديراني في صحيفة “الأخبار”:

لا تحبّ كارمن لبّس الحوارات الصحافية الطويلة، بل تفضّل إعطاء أجوبة مختصرة عن كل الأسئلة التي تُطرح عليها. تبتعد الممثلة اللبنانية عن الأضواء نوعاً ما هذه الأيام، مكتفية بنشاط خجول على مواقع التواصل الاجتماعي لتعبّر عن بعض الأفكار التي تدور في بالها.

على صعيد الأعمال الفنية، لم تتّضح بعد الخريطة الدرامية النهائية لرمضان المقبل أمام كارمن، لكنّها ستسافر قريباً إلى مصر لتصوير الجزء الثاني من المسلسل المصري «الزيبق» (سيناريو وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله).

عن مشاركتها في المحروسة، تقول لبس في حديث إلى «الأخبار»: «أبدأ في تشرين الثاني المقبل تصوير «الزيبق» في القاهرة. بعد عرض الموسم الأوّل في رمضان الماضي، نجح العمل في جذب الانتباه، وسيعرض خلال الموسم المنتظر في شهر الصوم المقبل».

لكن ما سرّ تواجدها في المشاريع المصرية في السنتين الأخيرتين؟ تجيب نجمة مسلسل «كاراميل» (تأليف مازن طه وإخراج إيلي ف حبيب) مؤكدة أنّه «في المحروسة، الانتشار الفني أسرع، وكذلك المشاريع كبيرة والنصوص تتضمّن أدواراً تعطي مساحة كبيرة للشخصية».

تدور أحداث «الزيبق» بين عامي 1998 و2003، ويتطرّق إلى ملفّات الاستخبارات العامة المصرية.

على الضفة الأخرى، انتهت كارمن أخيراً من تصوير الجزء الثاني من مسلسل «بلحظة» (كتابة ندين جابر، وإخراج أسامة الحمد، وإنتاج شركة «الصدى») الذي يُكشف عنه أواخر تشرين الأول المقبل على قناة «الجديد». المسلسل هو تكملة للجزء الأوّل الذي شاهده الناس في رمضان 2017، وتجسّد فيه لبّس دور «ربى»، العقل المدبر لعشيرة «ديب» صاحبة النفوذ الواسع والسلطة المطلقة في منطقتها، وحتى خارجها.

لكن لماذا تُقبل القنوات اللبنانية على عرض المسلسلات المحلية هذه الفترة؟ ترى كارمن أنّ «المشاهد اللبناني يطلب تلك الأعمال ويستمتع فيها. لا تزال المسلسلات بحاجة إلى تشجيع لكي يتمّ تصديرها إلى الدول الأخرى. يجب رفع سعر الحلقة، ودعم الإنتاج وتطوير الصورة وكل ما له علاقة بالمشروع الدرامي. لا يزال المسلسل اللبناني محصوراً بعدد من القنوات المحلية فحسب، من دون أن يتم بيعه إلى الخارج».

لكن هل تقرأ الممثلة اللبنانية نصوصاً جديدة؟ تنفي كارمن ذلك مشيرة إلى أنّه لا مشاريع أخرى باستثناء «بلحظة» إلى جانب زياد برجي ويوسف حدّاد وإلسا زغيب وروان طحطوح ونيكولا مزهر وسينتيا خليفة، و«الزيبق» مع النجوم المصريين: كريم عبدالعزيز، وشريف منير، وريهام عبدالغفور وطلعت زكريا.

باختصار تنشغل بطلة مسلسل «الإخوة» بعملين سيُعرضان تباعاً على قناة محلية وأخرى مصرية، إلا أنّه صار من المؤكد أنّها لن تطلّ في فيلم «حبّة كراميل» الذي يشكّل استكمالاً لمسلسل «كاراميل» الذي أثار ضجة في رمضان الماضي.