IMLebanon

اكتمال نصاب أستانا -6-!

 

أفادت خارجية كازاخستان بأن جميع المشاركين في الجولة السادسة لمباحثات أستانا بشأن سوريا، بما في ذلك 24 ممثلا عن فصائل المعارضة السورية المسلحة، قد وصلوا إلى العاصمة الكازاخستانية.

وقال المكتب الصحفي للوزارة في بيان الخميس: “في 14 أيلول تنطلق الجولة السادسة لعملية أستانا بشأن سوريا، وعشية الحدث وصل إلى العاصمة الكازاخستانية جميع الأطراف المشاركة”.

وأضاف البيان أن الوفد الروسي يترأسه المبعوث الرئاسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتيف، فيما جاء وفدا إيران وتركيا برئاسة كل من نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أنصاري، ونظيره التركي سيدات أونال.

ويشارك في المحادثات أيضا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، كما وصل إلى أستانا وفد أميركي برئاسة القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية ديفيد ساترفيلد، ووفد أردني برئاسة مستشار وزارة الخارجية نواف وصفي التل.

ووصل إلى أستانا 24 مندوبا وهم مفوضون عن المعارضة السورية المسلحة، يمثلون فصائلها المختلفة، بحسب البيان.

وأشارت الخارجية الكازاخستانية، إلى أنه من المقرر إجراء مباحثات خلال هذا اليوم ويوم الغد “وفقا لجدول الأعمال المتفق عليه مسبقا، وعلى أساس ما توصلت إليه المشاورات على مستوى الخبراء، التي جرت في أستانا أمس الأربعاء”.