• Subscribe to newsletter

الـFIFA يعلن مواعيد وأسعار تذاكر كأس العالم 2018

 

تنطلق، اليوم الخميس 14 أيلول، المرحلة الأولى لبيع تذاكر كأس العالم 2018، وتمتد هذه المرحلة حتى 12 تشرين الأول 2017.

وتنقسم هذه المرحلة لقسمين: القسم الأول، يتوجب على الراغبين في الحصول على تذاكر لحضور مبارايات البطولة، بتقديم طلب الحصول على التذاكر، من خلال زيارة موقع الـ”فيفا” FIFA.com/bilet، في الفترة الممتدة من 14 سأيلول وحتى 12 تشرين الأول 2017.

يذكر بأن جميع الطلبات المقدمة تحظى بحظوظ متساوية، بغض النظر عن فترة التقدم بطلب، وفي حال زيادة عدد الطلبات المقدمة عن العدد المطروح من التذاكر، فسيلجأ لنظام القرعة.

وسيتم إبلاغ المتقدمين بطلب شراء التذاكر بوضع الطلب في مدة أقصاها 16 تشرين الثاني 2017.

القسم الثاني، يستدعي الحضور الشخصي للراغب بشراء التذكرة من خلال التوجه لمراكز محددة، وتمتد هذه الفترة من 16 تشرين الثاني وحتى 28 من الشهر ذاته.

المرحلة الثانية: تبدأ مباشرة بعد إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2018، في 1 كانون الأول، وتنقسم الى قسمين:

القسم الأول، أو ما يعرف بقرعة الاختيار العشوائي، وتبدأ في 5 ديسمبر/كانون الأول 2017 وتنتهي في 31 كانون الثاني 2018.

القسم الثاني من هذه المرحلة، يعرف بنظام الأسبقية ويبدأ في 13 آذار وحتى 3 نيسان 2018. حيث سترسل تذاكر هذه المرحلة مجانا إلى المتقدمين، وستبدأ عملية التسليم في نيسان وحتى أيار 2018.

المرحلة الثالثة والأخيرة:  تعرف بمرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة، التي تمتد من 18 نيسان وحتى 15 تموز 2018، موعد المباراة النهائية

وتعتمد هذه المرحلة على مبدأ الأسبقية.

أنواع التذاكر:

تذاكر مبارايات منفردة: وهي تذاكر لمبارايات محددة، وتتوفر لجميع الأدوار وتضم المباراة الافتتاحية والنهائية.

تذاكر الملعب: وهي تذاكر خاصة بملعب محدد، وتضم مبارايات الدور الأول ودور الـ16 ومباراة المركز الثالث.

تذاكر المنتخبات: وهي تذاكر خاصة بمنتخب معين، وقد قسمت إلى عدد من الأقسام وتضم ثلاث إلى سبع مبارايات، كما وتطلب فقط في مرحلة المبيعات الأولى.

تذاكر البلد المضيف أو ما يعرف بتذاكر الفئة 4: حيث سيحظى سكان البلد المستضيف (روسيا) بفرصة الحصول على التذاكر الفئة 4، وبأسعار رمزية، والتي تبدأ أسعارها من 1280 روبل روسي (1 دولار=60 روبل تقريبا).

تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة: وهي تذاكر خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

طرق الدفع: في المرحلتين الأولى والثانية يتم الدفع عن طريق بطاقات الدفع VISA الشريك الرسمي لـ”فيفا”.

بطاقة المشجع أو ما يعرف بجواز المشجع: وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للجماهير، حيث ينصح بطلب التقدم للحصول عليها فور استلام التذكرة أو استلام رسالة إلكترونية للتأكيد على حصولهم على تذكرة.

ويشترط لدخول الملاعب وجود بطاقة المباراة وجواز المشجع، كما وتمنح البطاقة حاملها ميزات وخدمات البلد المستضيف، التي تتضمن الدخول إلى روسيا بدون تأشيرة، واستخدام وسائل نقل محددة بين المدن المستضيفة بشكل مجاني.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 حزيران و15 تموز 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.