IMLebanon

أرسنال وكولون… إعتقالات بمباراة “المفاجأة الجماهيرية”

ألقت الشرطة البريطانية القبض على 4 أشخاص، بعد تأجيل انطلاق مباراة أرسنال في دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم أمام ضيفه كولون الألماني نحو ساعة، ونشر المزيد من رجال الشرطة لتنظيم دخول الجماهير لملعب الإمارات.

وقالت الشرطة إنّها ألقت القبض على 4 أشخاص “للاشتباه في تسببهم في المناوشات”.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّ 20 ألفاً من جماهير كولون توجهوا لحضور المباراة في ملعب الإمارات في لندن، رغم أن 3 آلاف تذكرة فقط خصصت للفريق الألماني، الذي يلعب في مسابقة أوروبية لأول مرة في 25 عاما.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أنّ عدد المشجعين الألمان حول الملعب كان يحول دون دخول الجماهير صاحبة الأرض الاستاد قبل أن تنجح في الدخول في النهاية.

وقالت الشرطة البريطانية، في بيان، إنّها أرسلت المزيد من القوات إلى الملعب في شمال لندن بعد مناوشات بين الجماهير.

وأضافت: “يتعامل رجال الشرطة مع بعض الأمور المتعلقة بالأمن والنظام في ملعب الإمارات، حيث احتشدت جماهير لحضور مباراة آرسنال وكولون. لقد وضعت خطة لتأمين المباراة وتم نشر المزيد من القوات للحفاظ على سلامة المشجعين”.

وقال أرسين فينغر مدرب آرسنال للصحفيين عند سؤاله هل شعر بالمفاجأة من عدد جماهير كولون: “كانوا أذكياء للغاية. لا أعلم كيف نجحوا في دخول الملعب والانتشار في كل المدرجات، لكنهم فعلوا ذلك بشكل جيد”.

وأضاف: “تابعت الكرة الألمانية لفترة طويلة وأعتقد أن كولون لم يلعب في بطولة أوروبية منذ 25 عاما، وفي أول ليلة خارج ملعب الفريق تفسد الجماهير الأمور. لا أستطيع فهم ذلك”.

وتقدم كولون مبكراً بعد تسديدة بعيدة المدى من المهاجم جون كوردوبا، لكنّ أرسنال انتفض في الشوط الثاني وأحرز 3 أهداف عبر سياد كولاشيناتس وأليكسيس سانشيز وهيكتور بيلرين.