IMLebanon

عون من نيويورك: الدول المانحة مدعوة للتعاطي مع لبنان في ما خص المساعدات للنازحين

 

إلتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في نيويورك مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورر، وعرض معه المهمات التي يقوم بها الصليب الاحمر في انحاء العالم، وخصوصا في لبنان، والمساعدات التي يقدمها للنازحين السوريين.

وأعرب مورر خلال اللقاء عن امتنان الصليب الاحمر للرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريين، ولا سيما استضافة عائلات لبنانية لهم في خطوة يتميز بها لبنان عن غيره من الدول المضيفة، مؤكدا استعداد المنظمة الدولية لتقديم المساعدات اللازمة للبنان في سياق التعاون الثنائي القائم.

من جهته، شكر الرئيس عون الصليب الاحمر الدولي مؤكدا استمرار التعاون معه، لافتا الى اهمية العمل لعودة النازحين السوريين، خصوصا وأن مناطق سورية عدة باتت تنعم بالهدوء بعد التطورات الامنية الاخيرة.

وأكد عون الى ان المساعدات الدولية تذهب الى النازحين من دون الحكومة اللبنانية، علما أن لبنان يتحمل الكثير من الاعباء، ما أثر سلبا على وضعه الاقتصادي والمالي، وأن الدول المانحة مدعوة الى التعاطي مع لبنان في ما خص المساعدات، لا سيما خلال انعقاد المؤتمر المقبل لهذه الدول.

كما تطرق البحث الى دور الصليب الاحمر في لبنان، فأكد مورر أن مكتب بيروت يقوم بدوره كاملا وهو يواصل التنسيق مع المؤسسات الصحية الرسمية اللبنانية والمستشفيات.

وطلب الرئيس عون من مورر بذل الجهد لمعرفة مصير المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي والمصور اللبناني المفقود سمير كساب. وفي سياق متابعة قضية المخطوفين اللبنانيين خلال الحرب اللبنانية، نوه مورر بخطوة لبنان القائمة على جمع معطيات بشأن DNA الحمض النووي للمخطوفين لإنشاء بنك معلومات يساعده على معرفة مصيرهم.

 

September 18, 2017 10:13 PM