IMLebanon

البيت الأبيض يكذب أردوغان

 

نفى البيت الأبيض صحة ما ذكره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء بشأن أن نظيره الأميركي دونالد ترامب اتصل به الأسبوع الماضي وقدم له اعتذاراً عن “العنف الذي تعرض له بعض مرافقيه في واشنطن في ايار الماضي”.

وكان حراس أردوغان خاضوا معركة بالأيدي مع محتجين أمام السفارة التركية في واشنطن، لحقت ببعضهم إصابات خطرة. وأظهرت لقطات مصورة الرئيس التركي الذي كان في زيارة رسمية إلى واشنطن التقى خلالها ترمب يشاهد العراك ويتحدث إلى مرافقيه.

ووجهت وزارة العدل نهاية الشهر الماضي رسمياً تهمة الاعتداء على محتجين، إلى ثلاثة من حراس أردوغان، وهي الخطوة التي انتقدها الرئيس التركي وحكومة بلاده.

وقال الرئيس أردوغان الذي يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في مقابلة مع محطة بيه بي أس حينما سئل عن توجيه الاتهام لمرافقيه، ” لقد اتصل بي الرئيس ترمب الأسبوع الماضي واعتذر عن هذا الأمر، ووعدني بمتابعة هذا الأمر حينما أقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة”.

لكن ناطق باسم البيت الأبيض نفى ما ذكره أردوغان، وقال “تمت مناقشة مجموعة واسعة من القضايا خلال الاتصال بين الزعمين… لكن لم يكن هناك أي اعتذار”، وفقًا لما نقله موقع ذَا هيل الإخباري الثلاثاء.