IMLebanon

قبلان: ندين كل دعوة ومسعى لتوطين الفلسطينيين والسوريين

قال رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في رسالة شهر محرم: “ندين كل دعوة ومسعى لتوطين الفلسطينيين كما نستنكر الدعوة لتوطين النازحين السوريين، وعلى قادة العرب والمسلمين ان يبذلوا الجهد لعودتهم الى ديارهم في سوريا التي بدأت تستعيد عافيتها واستقرارها”.

وطالب اللبنانيين بـ”التضامن الوطني في مواجهة الارهاب فيتمسكوا بالمعادلة التي حرّرت لبنان وحمت حدوده ووفرت الامن والاستقرار لكل اللبنانيين المطالبين اليوم بالوقوف خلف جيشهم ومقاومتهم، مما يحتم ان يكونوا يدا واحدة وقلبا واحدا في مسيرة الحفاظ على لبنان واستقراره، فينبذوا كل دعوة للفتنة واثارة النعرات ويلتزموا الخطاب الوطني الجامع الذي يعزز الوحدة الوطنية ويرسخ العيش المشترك بين اللبنانيين”.

واكد قبلان انّ “لبنان القوي يستمد منعته من جيشه ومقاومته ووحدة شعبه، وهذا الشعب هو القوة الحقيقية التي يقوم عليها لبنان، وحري بالمسؤولين ان يحتضنوا هذا الشعب في حفظ ماله وامنه واستقراره فتقوم الدولة بدورها الانمائي والاجتماعي والاقتصادي في اعطاء المواطن الاولوية في الاهتمام والرعاية. فالمطلوب ان يشعر المواطن على ارض الواقع انّ لبنان وطن نهائي لكل بنيه والمستقبل الاتي سيكون افضل مع العهد الجديد”.

كذلك طالب الحكومة اللبنانية بـ”الاسراع في العمل لاستخراج النفط والثروات الطبيعية من ارضنا ومياهنا لتصرف عائداتها في مشاريع انتاجية وخدماتية يستفيد منها كل اللبنانيين، اذ لا يعقل ان يعيش غالبية اللبنانيين الفقر والحاجة فيما تختزن ارض وطنهم الثروات”.

September 21, 2017 04:28 PM