IMLebanon

هجوم عنيف من المرعبي على باسيل

إعتبر وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي انّ “موقف رئيس الجمهورية ميشال عون من التوطين، هو لزوم ما لا يلزم لانّ خطاب الرئيس الاميركي لم يدعو للتوطين وانّما حصل خطأ في الترجمة”، مستغرباً “الا يكون لدى وزارة الخارجية اللبنانية من يتولى رسمياً نقل مضمون كلام ترامب بدقة”.

المرعبي، وفي حديث لاذاعة “صوت لبنان 100،5″، قال: “نحن نفتعل معارك طواحين الهواء لنقول انّنا نحارب التوطين، ونغامر باختلاق مشكلة دبلوماسية مع الرئيس الاميركي المؤيد اصلاً لسياسة عودة النازحين الى ارضهم، فضلاً عن انّ مقدمة الدستور اللبناني تنص صراحة على منع التوطين، فلماذا الاصرار على الاثارة وزيادة العنصرية”؟، واضاف: “كفانا كذباً وتهويلاً باللجوء الفلسطيني والقول انّه يناهز الخمسمئة الف شخص بينما الارقام الموجودة على الارض تؤكد انّ عدد الفلسطينيين في لبنان يتراوح ما بين مئة وخمسين ومئتين وخمسين الفاً على ابعد تقدير”.

ورداً على سؤال عن لقاء وزير الخارجية جبران باسيل مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، تمنى المرعبي لباسيل البقاء الى جانب المعلم وبشار الاسد، مستغرباً كيف انّ البعض في لبنان يكرم الجلاد، وينكر كل الويلات التي جرها هذا النظام المجرم على لبنان.

وعن اسباب تجاهل باسيل لرأي الحكومة في مسألة التطبيع مع الاسد، قال المرعبي: “نحن في لبنان ولسنا في سويسرا، والوزير يستطيع ان يفعل كل ما يريده”.

وأضاف: “رئيس الجمهورية يطرح لبنان مقراً لحوار الحضارات بينما الحوار غير موجود اساساً بين اللبنانيين، ومن الآن فصاعداً سأسمي الامور باسمائها، فلا جبران باسيل ولا غيره يستطيع ان يجرنا الى التطبيع مع سوريا”.