IMLebanon

الأسمر: إستمرار الإضراب مرتبط بقرار مجلس الوزراء

إلتقى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وفداً موسعاً من عمال شركة دباس – فرع انتربريز، العاملين في مشروعي “سما بيروت والسمرلاند” الذين عرضوا معاناتهم المريرة مع إدارة شركة دباس حيث أنّهم لم يقبضوا رواتبهم منذ ما يقارب الستة أشهر، وكذلك المنحة الدراسية عن العام الماضي والحالي، حيث تدفع الشركة سلفات قليلة على الرواتب.

وأكد الاسمر “الحق الكامل للعمال وأن القضية لا تتطلب حوارا بل المباشرة في دفع الأجور وتثبيت موعد دفعها شهريا في يوم محدد. وأبلغ العمال بأنه سيتصل مباشرةً بإدارة الشركة وإبلاغهم بالنتيجة لاتخاذ القرار المناسب لتحصيل حقوقهم كاملة”.

وكان رئيس الاتحاد قد تابع موقف العمال المياومين المعتصمين أمام شركة دباس في كورنيش النهر فزارهم، وألقى كلمة تضامنية معهم، متعهدا باسم الاتحاد العمالي العام على “متابعة قضيتهم حتى قبض رواتبهم وتحديد مواعيد نهائية والإصرار على تثبيتهم في ملاك الشركة”.

وفي سياق متابعة تنفيذ الإضراب، استقبل الأسمر في مقر الاتحاد وفودا نقابية وعمالية من مختلف القطاعات. وقد حيا باسم الاتحاد العمالي العام “موقفهم في مواصلة الإضراب، مؤكدا “المضي في الموقف حتى تنفيذ جميع الحقوق، وعدم التراجع ورفض أي ضرائب سابقة ولاحقة بحجة تمويل السلسلة، مشدداً على الاستمرار بتنفيذ الإضراب غداً الخميس على أن يعلن موقف الاتحاد بالتفاهم مع هيئة التنسيق النقابية وفي ضوء قرار مجلس الوزراء غدا.

September 27, 2017 02:42 PM