IMLebanon

قبيسي: سنسعى إلى حلول من خلال المجلس النيابي

دعا عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي إلى “الحفاظ على الوحدة الداخلية”، معتبراً أنّ “الدولة يجب أن تبقى بعنوان واحد هو حماية الأرض وحماية الشعب وحماية المؤسسات”.

قبيسي، وخلال مجلس عاشورائي في بلدة سرعين الفوقا البقاعية، قال: “في لبنان انتصر الجيش اللبناني والمقاومة، ومن هذه البلدة المجاهدة التي قدمت الشهداء نوجه التحية للجيش الوطني اللبناني بقيادته وضباطه ورتبائه وأفراده وللشهداء والجرحى، ونوجه التحية للمقاومة ولكل من ساهم في نصر تحقق لمصلحة الوطن، ونقول إنكم انتصرتم على أذناب إسرائيل في هذا الوطن، وستنتصر سوريا وسينتصر العراق برفض كل لغة تقسيم وسيرفض كل صيغة لإسرائيل في أرضه، لتبقى راية الممانعة والصمود مرفوعة في الأمة العربية جمعاء، ولنبقى على طريق الحق في وجه الشر المطلق إسرائيل”.

وأضاف: “أهم مؤسسة من مؤسسات الدولة هو الجيش الوطني اللبناني ، لذا علينا أن نؤمن لها الإمكانيات والأسلحة والدعم والغطاء السياسي لكي يبقى جيشا وطنيا يحمل راية الدفاع عن الوطن”.

وشدّد قبيسي على أهمية “التوافق داخل المؤسسات”، وقال: “حصلت مجموعة من المشكلات في ما مضى أبرزها سلسلة الرتب والرواتب وقانون الضرائب. واليوم، تم التوصل إلى حل توافقي يصلح ليكون عنوانا لكل التوافقات في المستقبل ليبقى لبنان بخير، وستدفع السلسلة إلى كل مستحقيها من جيش وقوى أمن وموظفين إداريين وغير ذلك، وأعلن اليوم فك الإضراب وسننتقل إلى مرحلة سياسية جديدة، نحمي المؤسسات ونتوافق على قانون جديد للضرائب، مهما كانت التدخلات، ومهما كان ضغط المصارف والهيمنة المالية على القرار السياسي بأن عطل القرار السابق، وسنسعى إلى حلول جديدة من خلال المجلس النيابي الذي هو المؤسسة الأم في هذا الوطن التي تشرع وتسن كل القوانين”.

September 29, 2017 10:47 PM