IMLebanon

تتويج ثريا حمدان وتيريز كيروز بلقب المرأة الفرنكوفونية لعام 2017

 

نظمت “الوكالة الجامعية للفرنكوفونية” و”بيريتيك” و”لوريان لو جور” و”لو كومارس دو لوفان”، الدورة النهائية لمباراة “المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال للعام 2017″، في حرم الابتكار والرياضة التابع لجامعة القديس يوسف، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وفي حضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان.

وقد تم استلام 78 طلب ترشح خلال هذا العام، أي 20 طلبا أكثر مقارنة مع الطبعة السابقة، “الأمر الذي يثبت الجاذبية التي تتمتع بها هذه المباراة الفرنكوفونية الفريدة من نوعها في لبنان”.

تبارت خمس مرشحات يمثلن نفس عدد الفرق خلال هذه المباراة النهائية:

– أليكساندرا فاليريك ومشروع Legato (منصة على الإنترنت تسمح للموسيقيين بإيجاد فرص عمل).

– إنغريد سلوم ومشروع ImagineMe (منصة على الإنترنت تسمح للأهل بتأليف قصص مفصلة على قياس أولادهم بفضل تقنيات تضخيم الواقع)

– ستيفاني صقر ومشروع Pourpre (متجر تصميمي لصنع أحمر شفاه مفصل حسب الرغبات الشخصية)

– ثريا حمدان ومشروع Labne&Facts (منصة معلومات تسمح بالاستعلام وبإنتاج ونشر المحتوى بفضل صحافيين مهنيين).

– تيريز كيروز ومشروع YallaBus (تطبيق جوال يسمح بالارتقاء بخدمات الباص في لبنان).

في نهاية العرض، تم اختيار فائزتين من قبل لجنة الحكم المؤلفة هذا العام من كورين كيام (الصندوق الاستثماري “IM Capital)، جهاد بيطار (الحاضنة “Smart ESA”)، باسل عون والمؤسسة المالية المتخصصة في توفير المساعدة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم “كفالات. تم تتويج ثريا حمدان لمشروعها “Labne&Facts” وتيريز كيروز لمشروعها “YallaBus” بلقب “المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال للعام 2017”.

ستدفع الإعانة المالية التي تبلغ 20,000 يورو مباشرة إلى بيريتيك من أجل تغطية النفقات المرتبطة بإدماج صاحبتي المشاريع وفريق عملهما في حاضنة الشركات الناشئة وتأمين مواكبة مناسبة لهما.