IMLebanon

ميسي وزملاؤه في “خطر حقيقي”… التأهل للمونديال أصبح صعباً!

تواجه الأرجنتين، الفائزة باللقب مرتين ووصيفة البطلة في 2014، خطرا حقيقيا بعدم القدرة على التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بعد تعادلها من دون أهداف مع بيرو مساء الخميس.

وتملك الأرجنتين 25 نقطة في المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بشكل تلقائي إلى روسيا.

وتملك البرازيل التي ضمنت التأهل 38 نقطة بينما تحتاج أوروغواي (28) إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة على ملعبها ضد بوليفيا لتبلغ النهائيات.

وتحتل تشيلي المركز الثالث أمام كولومبيا ولدى كل منهما 26 نقطة.

وعانت الأرجنتين في تسجيل الأهداف بعد أداء سيئ في التصفيات حيث تولى تدريبها ثلاثة مدربين.

ولم يتمكن ليونيل ميسي وزملاؤه من التسجيل رغم فرص عديدة كان أبرزها كرة سددها نجم برشلونة في القائم.

يشار إلى أن هذه هي ثالث مباراة على التوالي في التصفيات تنتهي بدون أهداف منذ تولي خورخي سامباولي مسؤولية تدريب منتخب التانغو.

وسيكون ميسي وزملاؤه في معركة حياة أو موت يوم 10 تشرين الاول، حين تواجه الأرجنتين الإكوادور على أرض الأخيرة في المباراة الختامية، بينما تلعب بيرو، التي تأمل في بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 1982، على أرضها ضد كولومبيا.

وستسعى الأرجنتين بأي شكل من الأشكال للفوز على أمل تعثر المنافسين للوصول إلى أحد المراكز الأربعة الأولى، وإن لم تتمكن من ذلك فستأمل أن تحصل على المركز الخامس للوصول إلى الملحق الذي يلاقي فيه صاحب المركز الخامس نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا.

وإليكم ترتيب المنتخبات قبل مرحلة واحدة من نهاية التصفيات: