IMLebanon

لافروف يشدد باتصال مع تيلرسونر على ضرورة محاربة الإرهاب في سوريا

أكّد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف على ضرورة محاربة المجموعات الإرهاب في سوريا بكل حزم، مع التمسّك الصارم بمبدأ سلامة الأراضي السوريةـ وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون.

وتصدّرت تطوّرات الأوضاع في سوريا المحادثات عبر الهاتف، وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: “إن الوزيرين تبادلا الآراء بشأن الوضع السوري، بما في ذلك آفاق التعاون بين روسيا والولايات المتحدة لتوفير عمل مناطق خفض التصعيد ودفع عملية التسوية السياسية”، مشيراً إلى أن الجانب الروسي ركّز على ضرورة محاربة المجموعات الإرهاب في سوريا بكل حزم، مع التمسّك الصارم بمبدأ سلامة الأراضي السورية.

من جهة أخرى، لفتت الخارجية الروسية إلى أن لافروف أكد خلال الاتصال على عدم جواز تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، موضحةً أن “وزير الخارجية الروسية شدد على مطلب إعادة المباني الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة التي تقول موسكو إن واشنطن استولت عليها بشكل غير قانوني”.

وفي ما يتعلق بتطورات الأزمة في شرق أوكرانيا، لفت لافروف إلى أن مشروع القانون الأوكراني حول “إعادة” منطقة دونباس ينافي اتفاقيات مينسك (بشان تسوية الأزمة الاوكرانية ) بشكل سافر ويقوض التسوية السلمية.