IMLebanon

عون: الإنجازات الرياضية تزيد من حضور لبنان في العالم

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون انّ “الانجازات التي تحققها الفرق الرياضية اللبنانية في البطولات العالمية والاقليمية، تزيد من حضور لبنان في العالم، وتؤكد على القدرات الرياضية والفنية التي يتمتع بها اللاعبون اللبنانيون في مختلف الالعاب الرياضية”.

كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، رئيس “النادي الرياضي” هشام جارودي على رأس وفد من الاداريين واللاعبين في النادي الذين قدموا لرئيس الجمهورية كأس بطولة الاندية الاسيوية لكرة السلة، التي نظمت في الصين نهاية الشهر الماضي والتي حل فيها الفريق اللبناني في المرتبة الاولى.

وقد هنأ عون “النادي الرياضي بهذا الانجاز الذي يضاف الى البطولات الكثيرة التي فاز بها سابقا”، منوهاً بـ”الكفاءات التي يتمتع بها اللاعبون والمستويات العالية التي يظهرون بها خلال المباريات امام فرق رياضية كبيرة من مختلف دول العالم”.

وشدّد عون على “اهمية الاستمرار في توفير فرص للاعبين اللبنانيين الشباب كي يستمر اندفاعهم، وتشهد لعبة كرة السلة من خلالهم المزيد من التطور لا سيما وان جمهورها يتزايد يوما بعد يوم، وهؤلاء اللاعبين سوف يشكلون خزانا للمنتخب اللبناني في اللعبة”. واشاد بـ”الجهود التي تبذلها ادارة النادي الرياضي لتعزيز فريقها، وكذلك الاندية اللبنانية الاخرى ما رفع مستوى اللعبة وعزز حضور لبنان فيها”.

بعد ذلك، قدم جارودي لعون كأس البطولة التي اعادها رئيس الجمهورية الى النادي عربون تقدير.

وفي سياق آخر، شهد قصر بعبدا لقاءات وزارية وسياسية ودبلوماسية، إضافة الى متابعة رئيس الجمهورية للأوضاع الداخلية والاجواء السياسية والتحضير لمرحلة ما بعد اقرار مجلس النواب للقوانين المالية والضرائبية، لا سيما لجهة درس مشروع قانون الموازنة واقراره.

وقد استقبل عون وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه، الذي أوضح بعد اللقاء، أنه شدّد على “اهمية استمرار المناخ الوفاقي واستكمال بناء مشروع الدولة، لانّ العهد الحالي يشكل فرصة ثمينة لبناء الدولة وانتاج ادارات كفوءة ونزيهة قادرة على مواجهة الفساد من خلال المؤسسات التي تعمل فيها”.