IMLebanon

بوعاصي تابع لقاءاته في البيت الابيض والكونغرس: لوضع آلية للبدء بإعادة النازحين

 

تابع وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي، في اليوم الثالث من زيارته الى العاصمة الأميركية، حيث عقد سلسلة اجتماعات مكثفة في الكونغرس الأميركي مع عدد من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى لقاءات بارزة مع كبار المستشارين في مجلس الشيوخ.

وانتقل بعدها بوعاصي إلى البيت الأبيض، فأجرى لقاءات مهمة مع كبار مستشاري الرئيس الأميركي، توجت بمحادثات مطولة إستمرت لساعة ونصف الساعة مع مايكل بل مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، حيث تم البحث بالتطورات في المنطقة، والوضع في لبنان من جوانبه كافة السياسية والأمنية.

أما في تفاصيل اللقاءات في الكونغرس، عقد بوعاصي، اجتماعا مع رئيس لجنة المخصصات في مجلس النواب Rodney Frelinghuysen، تلاه اجتماع مع فريق العمل المتخصص الذي يتابع مسألة المساعدات الخارجية للبنان.

وعقد بوعاصي لقاء مع عضو لجنة الشؤون الخارجية تد دويتش إثر جلسة استماع عن الأوضاع في لبنان، عقدتها اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط التابعة للجنة الشؤون الخارجية.

واجتمع بعد ذلك مع عضو الكونغرس الأميركي من أصل لبناني دارين لحود الذي تبنى مشروع قرار يتعلق بالوضع في لبنان، لا سيما لجهة قضية اللاجئين والمساعدات.

وتمحورت اللقاءات في الكونغرس حول مسألة المساعدات للنازحين السوريين، فضلا عن المساعدات العسكرية للبنان، حيث جدد بوعاصي شكره “للمجتمع الدولي، وللولايات المتحدة على المساعدات التي تقدم للبنان في هذا المجال”، لكنه شدد في الوقت ذاته على ان “الحاجة الملحة إلى وضع آلية تضمن البدء بإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم”.

وفي المساء أقامت القائمة بأعمال السفارة اللبنانية في واشنطن السفير كارلا جزار، حفل إستقبال رسمي على شرف الوزير بوعاصي، ووزير الإقتصاد رائد خوري.