IMLebanon

الرئيس عون يتسلم أوراق إعتماد ستة سفراء جدد

شهد قصر بعبدا تقديم أوراق اعتماد ستة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون الدفعة التاسعة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون أوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وتضمنت الدفعة التاسعة من السفراء، سفير مملكة هولندا جان هاندريك انطون والتمنز، سفيرة جمهورية كندا ايمانويل لامورو، سفير مملكة السويد بير جورغين ليدسترون، سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية غوني مودو زانا بورا، سفير مملكة ماليزيا مهد ازنور بن ماحات وسفير انتيغا وبربودا حنا ميلاد عكر.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي ومديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.

بعد ذلك، حيا السفير العلم ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.

ولدى مغادرة السفير بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون “تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية”، مؤكدين له “العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم”.

وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم، متمنيا لهم “التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية”.

October 17, 2017 01:36 PM